للعروس المحجبة: 6 نصائح لحجاب زفافك أو خطوبتك

6 صور

عناية العروس المحجبة بشكلها وأناقتها لا تقلّ شأناً عن عناية العروس غير المحجبة بشكلها. فهي أيضاً تحتاج إلى مَن يُساعدها قبل وبعد وأثناء الزفاف. ومثلما تحاول كلّ فتاة الظهور بأبهى صورة في يوم زفافها، تحرص العروس المحجّبة على الظهور الجميل، برغم أنّها لا تولي اهتماماً لتسريحة الشعر، بل تضع تركيزها على شكل الطرحة وتصميم الحجاب المناسب لتفاصيل وجهها وبشرتها. ولأنّ الوجه محدّد بالحجاب، فالواجب مراعاة شكل الفستان والمكياج المتناغم معه، إضافةً إلى طريقة لفّه وربطه، علماً أنّ العديد من الموديلات المبتكرة باتت متوفرة اليوم. في هذا الإطار، نصائح لاختيار الحجاب الأجمل لزفافك من موقع "سيدتي نت":
أولاً: راجعي مجلات الموضة والأزياء، واختاري الموديلات التي تنال إعجابك، ثمّ أطلعي مصممة الحجاب والطرحات عليها.
ثانياً: على خبيرة الحجاب أن ترشدك بعد ذلك إلى شكل الحجاب الملائم لملامح وجهك كي تختاري الأنسب. وهنا ننصحك بأن تتعاوني والخبيرة في تبادل الخيارات حتى تصلا إلى حجاب مميّز لفستانك.
ثالثاً: اطلبي من خبيرة الحجاب أن تعمل على تصميم طرحة، تختلف تماماً عن سائر المدعوّات إلى الحفل، علماً أنّ اللفّتين: الإسبانية والتركية هما الأشهر والأكثر طلباً، سواء بمناسبة الخطوبة أو الزفاف.
رابعاً: لا تتركي الآراء المختلفة لصديقاتك أو قريباتك تسيطر عليك وتشتت أفكارك.
خامساً: البروفا أساسيّة، لأنّ العروس المحجّبة لا تعتمد تسريحة الشعر، بل طريقة لفّ الطرحة والحجاب. بالتالي، يجب تجريب عدد كبير من الموديلات قبل الاستقرار على التصميم النهائي، الذي سيُعتمد في يوم الزفاف.
سادساً: ركّزي على مكياج العيون بشكل أكبر لإبراز جمالهما، في حين لا يظهر الشعر نهائياً. وهنا، يعود القرار إلى العروس حول نوع المكياج الذي تُريده، وإن كان المكياج الناعم بالألوان الهادئة هو المفضّل.

سيعجبك أيضاً:

مجموعة Carrera y Carrera للخطوبة والزفاف

"Something Blue" عنوان جديد متخصص بالأعراس!

4 خطوات لاختيار لون فستان الزفاف