7 نصائح من جُمانة أبو فاضل لتصميم غرفة الملابس

9 صور

يتطلّب وجود غرف الملابس مساحةً كافيةً في البناء، مثلما هي الحال في الفلل والقصور والمنازل الفخمة.وتُعتبر هذه الغرفة مملكة كلّ سيّدة، تزيّنها بالفخامة والأناقة والرفاهية.ويُمكن أن تُشكّل امتداداً لغرفة النوم الرئيسة أو تكون منفصلة عنها، كما يختلف شكلها وتقسيمها، حسب هندسة الغرفة.
مهندسة الديكور جُمانة أبو فاضل تُساعدك في تصميم غرفة ملابسك من خلال هذه النصائح:


- استعملي الألوان الأنثوية، كالزهري والفوشياـ لها.ولكن إذا كنت تتشاركين الغرفة مع زوجك، فتقيّدي بالألوان الحياديّة، كالأبيض والبيج.
- احرصي على توزيع الإنارة بشكل مدروس، لأنّها تلعب دوراً بالغ الأهمية في الغرفة.ويجب تسليط الضوء على التفاصيل كافة.لذا، ثبّتي وحدات الإضاءة في السقف المستعار، الذي تُزيّنه ثريا مصنوعة من الكريستال لتضفي فخامة ورُقيّاً على الغرفة.ولا تغفلي عن تزويد "درفات" الخزائن بوحدات الإضاءة أيضاً، وتجنّبي استعمال الإضاءة البيضاء، لكونها تُضفي على الغرفة شعوراً بالحزن والكآبة.لذا، يُفضّل اللجوء إلى الإنارة التي تعكس الضوء الطبيعي.
- تجنّبي توزيع المرايا بطريقة عشوائيّة، وتفادي وضع مرآتين مقابل بعضهما البعض، حتى لا يتشتّت نظرك.لذا، اكتفي بمرآة رئيسة طويلة، محاطة بإطار مزخرف، تمتدّ من الأرض إلى علوّ مرتفع لتبيّن لك أجزاء جسمك كافة.
- خصّصي زاوية، إذا توفّرت المساحة، لتشغلها طاولة مخصّصة للتسريح والتبرّج، تعلوها مرآة محاطة بإطار خشبيّ.
- ضعي كرسياً على شكل "الشيز لونج" في وسط الغرفة تحت الثريا مباشرة.
- اعتمدي تقسيم الخزائن حسب عدد أغراضك، حيث تكون مغلقة بعدد من الدرف أو مفتوحة أو تغطّيها واجهة من الزجاج الشفّاف.ويُمكنك الاستعانة بخزانة مستقلّة، تُزيّن "الاكسسوارات" واجهتها الزجاجية، ويتمّ حفظ الأحذية في الدرف أسفلها.
- احذري من نثر "الاكسسوارات" بطريقة عشوائيّة، لأنّ الهدوء والوضوح عاملان يجب أن يتوفرا في الغرفة، مع إمكانية تزيين الطاولة، إذا توفّرت، بوعاء يحمل باقة من الورود.

للتواصل مع مهندسة الديكور جُمانة أبو فاضل: [email protected]

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع