8 أسباب مقنعة لإنشاء مدونة للأعمال

لا يزال الكثيرون يتفكرون في أهمية وسائل الإعلام الاجتماعية والمدونات فيما يتعلق بالأعمال. ومن هذا المنطلق، دعوني أعطيكم أكثر من سبب وجيه لماذا ستخسر أعمالكم الكثير إذا لم يكن لديكم مدونة.

 

1.    لأن الإحصاءات المهمة تقول أن عليك ذلك! وفقا لدراسة من HubSpot، فإن الشركات التي تشارك في المدونات مرة أو مرتين في الشهر تحقق صدارات أكثر بنسبة 70% من تلك الشركات التي لا تشارك على الإطلاق في المدونات. علاوة على ذلك، تظهر الإحصاءات أن الشركات التي تشارك في المدونات تزيد نسبة زوار مواقعها الإلكترونية بنسبة 50%.

 

2.    المواقع الإلكترونية التي لها مدونات لها صفحات وروابط مفهرسة في مواقع البحث بشكل أكثر. وهذا يعني أنه من الأسهل على محركات البحث- والعملاء المحتملين- إيجاد الشركة إذا كان لها مدونة.

 

3.    المدونة تعطي الشركة مصداقية أكبر بنظر وذهن أصحاب المصلحة.

يثق مستخدموا الإنترنت عادة بالمحتوى الإجتماعي مثل منشورات الفيس بوك والمدونات أكثر مما يثقون بالمقالات الرسمية على المواقع الإلكترونية أو الراديو أو التلفزيون أو الصحف. ويمكنك تخفيض نفقات العلاقات العامة والنفقات الإعلانية والاستثمار بشكل أكبر في المدونات. فهذا سيوفر عليك مبالغ كبيرة من المال.

المحتوى الجيد الثاقب المكتوب بشكل مرتب والذي لا يركز على المنتجات والخدمات سيكون محل تقدير كبير من قبل الزبائن ويمكنه، على المدى الطويل، أن يجعل الشركة رائدة في مجالها.

 

4.    المدونات تأتي بحركة أكبر للموقع الإلكتروني (تحسين محركات البحث)

حين تكتبين مقال في مدونة يشمل الكلمات الرئيسية ذات الصلة بشركتك وعملك، تزيدين بذلك فرص إيجاد الناس لموقع الشركة الإلكتروني من خلال محركات البحث التي تفضل دائما المواقع الإلكترونية الديناميكية (أي المدونات) على المواقع الساكنة وسيتم فهرسة أو أرشفة مدونتك على أساس منتظم إذا قمت بتحديثها بشكل منتظم. غوغل مثلا تحب المدونات. استفيدي من ذلك.

 

5.    توفر المدونات طريقة سهلة وغير رسمية للتواصل مع عملائك.

يحب الناس أن يتم إبقائهم على اطلاع بشأن ما يحدث في شركتك. والأكثر من ذلك يحبون أن يشعروا أنهم يعرفونك بالفعل لأنهم يقرأون منشوراتك الاجتماعية في المدونة. وسيترك بعضهم تعليقات ويردون عليك أو يطلعوا أصدقائهم ومعارفهم على منشوراتك من خلال تويتر مثلا. وحين تردين عليهم، يشعرون أنهم أكثر ارتباطا بشركتك، ويشعرون براحة أكبر لشراء السلع أو الخدمات التي تقدمها.

 

6.    مدونة الشركة تعطيك الفرصة لتقديم منتجاتك وخدماتك بشكل صحيح ومناسب وتنقل الرسائل بطريقة ودية وشاملة. وستعطي أيضا عملائك الفرصة لإعطاء تعليقاتهم وردود أفعالهم وطرح الأسئلة وتقديم الشكاوى وتبادل المعلومات عن أنفسهم والتي لن يتشاركوا بها بطريقة أخرى. عليك استخدام مثل هذه البيانات لتحسين شركتك وضمان خدمة أفضل للعملاء في شركتك. لا تضيعي هذه الفرصة الذهبية.

 

7.    مدونة الشركة تساعد على إدارة سمعتك على الإنترنت. تصوري لو، لأي سبب، تم تداول أحاديث سلبية عن شركتك في الشبكة العالمية، كيف يمكنك أن تردي عليها دون مدونة؟ يمكنك الرد على بعض المنشورات ولكن ليس جميعها لأنه ليس لديك السلطة لفعل ذلك. والمدونة تساعدك على إدارة سمعتك على الإنترنت وتعطي شركتك الصوت والسلطة اللتان تحتاجين إليهما للتصرف بشكل صحيح عن طريق نشر المعلومات الصحيحة.

 

8.    ستضع مدونات أخرى روابط إلى المحتوى الخاص بك (تحسين محركات البحث).

إذا كانت منشورات مدونتك مثيرة للاهتمام ومهمة وذات جودة عالية، سيضع مدونون آخرون روابط إلى منشوراتك في كل مكان. وكلما كان هناك روابط أو وصلات أكثر، كانت مدونتك أكثر وضوحا على محركات البحث. وكلما كانت مدونتك أكثر وضوحا على محركات البحث، كان من الأسهل أن يجد الناس شركتك.

 

إذا لم يكن لديك الوقت أو القدرة أو الرغبة بكتابة محتوى مدونات في المنزل، احرصي على إيجاد شخص ما لكتابة مدوناتك عنك لأنه من الخطأ الاستمرار بتجاهلها.

 

أقرأي المزيد:

3 أشياء مفيدة ينبغي وضعها على بطاقة الأعمال الخاصة بك

3 نصائح إدارية لزيادة الإنتاجية في مكان العمل