النمسا لرحلة تسوّق غنيّة

11 صور

في ظلّ وفرة الأسواق و"البوتيكات" والمتاجر العريقة فيها، تندرج النمسا في لائحة الوجهات التي تستحقّ الزيارة لهذه الغاية، خصوصاً حين يتمّ امتزاج التاريخ بالأسواق الممتدّة زمنياً إلى مئات السنين الخالية، والشوارع المفرطة في حداثتها، والتي تمثّل أيضاً قلب أوروبا النابض بالحياة والتسوّق.
"سيدتي نت" يطلعك على أبرز الأسواق، في "فيينا" و"إنسبروك" و"سالزبورغ".


1- في "فيينا"...
لطالما كانت "المدينة القديمة" في "فيينا" نقطة جذب للمتاجر المختلفة، علماً أنّ الباعة الجوّالين كانوا يتدفّقون إلى البلاط الإمبراطوري والمقاطعة الأولى، محمّلين ببضائع تشمل المنسوجات الراقية والمجوهرات الفاخرة، في الوقت الذي يسعون فيه للحصول على موقع بالقرب من قصر "هوفبورغ" الإمبراطوري، مقرّ الإقامة الرسمي للإمبراطور.أمّا اليوم فأمست المنطقة المحيطة بالقصر مكاناً مخصّصاً للمشاة، تربط ما بين شارع "كيرنتنر"، وشارعَي "غرابن" و"كولماركت" المخصّصين للتسوّق. وتُعرف المنطقة محليّاً بـ "غولدن يو"، حيث يغصّ هذا الجزء الحيويّ من المنطقة الأولى بأرقى العلامات التجارية.ومنذ نهاية سنة 2012، انضم الحيّ الذهبي" أو "غولدن كوارتر" إلى فردوس التسوّق هذا.
ويؤمّن "ديزاينر أوتليت بارندورف"، من خلال موقعه المناسب، على أعتاب مدينة "فيينا"، في المنطقة الخلاّبة لبحيرة "نويزيدلر زي"، تجربة مثالية، مع أكثر من 170 متجراً شهيراً يتضمّنها، حيث تُقدّم حسومات تتراوح ما بين 30 و70%.

2- في "إنسبروك"...
يشكّل شارع "ماريا تيريز" جادة "إنسبروك" الرئيسة.وقد خضع لعمليّة تجميل في سنة 2009، تمّ في إثرها تحويله إلى منطقةٍ للمشاة، رُصفت بقطع فاخرة من الجرانيت.ويضمّ الشارع مقاهي متنوّعة، وديكوراتٍ متفرّدة، يتداخل فيها النحاس والخشب المزخرف، كما يحتضن عدداً من المحالّ التجارية الجديدة، التي تجعل منه وجهة مثاليّة لمحبّي التسوّق على اختلاف أذواقهم ومتطلباتهم.

3- في "سالزبورغ"...
للتسوّق في مدينة "سالزبورغ" طعم آخر، إذ تُعرف هذه المدينة بأسواقها العريقة، التي تحمل في كلّ جزء منها الطابع التقليدي. وينجذب معظمُ الناس في الوقت الحاضر إلى زيارة شارع Getreidegasse، بفضل المتاجر العديدة التي تبيعُ الحليّ والمجوهرات، وبسبب متجرTrachten الذي يبيع الأزياء التقليديّة والتحف والجلود والبضائع الورقيّة والعطور والمأكولات الشهيّة، في حين يغصّ "السوق الأخضر الشعبيّ"، بجوار الكنيسة الجامعيّة، بكلّ أنواع الفاكهة والخُضَر الطازجة المحليّة، فضلاً عن اللحوم والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية والخبز والأجبان والمعجنات.وتشتهر هذه المدينة أيضاً بشوكولاتة "موزارت كوغيل" المعروفة بتركيبتها المميّزة من المرزبانيّة والشوكولاتة.نوربرت فورست، وهو المالك الحالي لحلويات "فورست"، لا يزال يصنعُ هذه الشوكولاتة المُمتازة اليوم، وفقاً للوصفة القديمة والطريقة عينها التي ورثها من جدّه الأكبر.

أمّا "ديزاينر أوتليت سالزبورغ" فتزخر بما يزيد عن 100 متجر، حيث تقدّم العلامات التجارية الفاخرة والتصميمات الراقية، فضلاً عن 7 من أرقى المطاعم ومجموعة رائعة من المقاهي، إلى جانب منطقة مخصّصة لألعاب الأطفال وأماكن مجانيّة لركن السيّارات.ويعدّ هذا المركز المكان المثالي لعشّاق التسوّق، حيث بالإمكان خوض تجربة تسوّق رائعة، ضمن أجواء من الراحة والهندسة المعمارية الاستثنائية المستوحاة من مظهر وإحساس أماكن التسوّق الفاخرة في القرن التاسع عشر، مثل "غاليريا فيتوريو إيمانويل" في ميلان.

4- موطن كريستال "سواروفسكي" العريق

لقد شقّت "سواروفسكي"، التي تأسّست قبل أكثر من 100 سنة في قرية "واتنز" الصغيرة القريبة من "إنسبروك" ، طريقها لتصبح واحدةً من أكثر العلامات التجارية العالمية رواجاً على مستوى العالم.وثمة مقران لـــ"سواروفسكي" في النمسا، تعرض فيهما الشركة ثلة من أرقى منتجاتها، وهما:

_ "عالم سواروفسكي للكريستال" الواقع، مباشرةً، بالقرب من المقر العام للشركة والمصنع في "واتنز"، وهو أكبر متجر لبيع منتجات "سواروفسكي" في العالم.

_ "سواروفسكي فيينا" الموجود في مركز "مدينة فيينا"، ويسمى تارة "المتجر الرئيس"، وتارة أخرى "معرض الفنون"، وأحياناً "مركز الإلهام لعلامة سواروفسكي التجارية".وفي الواقع، هو يُعبّرُ عن كلّ ذلك.ويعلم المُتبصّرون بالكريستال أنّه ما من مكان آخر على الأرض يعرضُ سلسلة مشابهة من المجوهرات و"الاكسسوارات" والتماثيل الصغيرة من "سواروفسكي"، كهذين المكانين المذهلين!