زوري ملاعب ألمانيا والأرجنتين نجمتا "المونديال"

8 صور

إذا كنت من هواة كرة القدم، فاجعلي رحلتك السياحيّة تتمحور حول أشهر الملاعب في أهمّ الدول السبّاقة في هذه اللعبة التي ينتظر العالم نهائياتها الأحد، بحماسة!ولذا، يقترح عليك "سيدتي نت" زيارة أشهر ملاعب ألمانيا والأرجنتين، ولا سيّما بعد أن تأهّلتا للمباريات النهائية لكأس العالم.

1- في ألمانيا...
تحظى الرياضة في ألمانيا بشعبيّة كبيرة.وتحتلّ كرة القدم المرتبة الأولى، بوجود أشهر اللاعبين العالميين.ولذا، أصبحت ألمانيا اليوم واحدةً من القوى العظمى في كرة القدم، في العالم، وموطناً لأفضل الأندية واللاعبين المحترفين في أوروبا.
ومن أكبر ملاعب كرة القدم في ألمانيا:
- "سينغال أدونا بارك":يقع في "دورتموند"، بالقرب من مركز المؤتمرات Westfalenhallen، ويُعدّ أكبر ملعب في ألمانيا. يُصنّفه الاتحاد الأوروبي كـ"ملعب نخبة"، إذ يستضيف حوالى 54000 متفرج.يُمكن الوصول إليه بسهولة عبر القطار، انطلاقاً من محطة السكك الحديد الرئيسة في المنطقة.
يقدّم هذا الملعب بعض الجولات المصحوبة بمرشدين تستغرق حوالى 75 دقيقة، وتتضمّن المرور بغرف خلع الملابس ونفق اللاعبين ومتحف النادي Borusseum الذي يفتح يومياً، من العاشرة صباحاً حتّى السادسة مساءً.
تبدأ الجولات يومياً، عند الرابعة والربع من بعد الظهر، ما عدا يوم الثلاثاء، فإنّها تبدأ من الثانية والربع بعد الظهر؛ وذلك مقابل 10 يورو للشخص، علماً أنّ الجولات تتوقّف في أيّام المباريات.
يُحيط بالملعب عدد كبير من الفنادق، أشهرها: فندق Gildenhof، الذي يقع في الجزء الجنوبيّ من مركز المدينة، في حيّ Kreuzviertel، ويبعد حوالى 300 متر عن الملعب، ويكتنفه جوّ عائلي يبعث في داخلك الشعور بالراحة والأمان، حيث يمكنك الاسترخاء في إحدى غرفه، التي يبلغ عددها 54 غرفة تتوزّع على 4 طبقات.

- "اليانز ارينا":يُعدّ واحداً من الملاعب الأكثر شهرة في أوروبا. ويقع شمال "ميونيخ"، على بعد حوالى 10 كيلومترات من وسط المدينة، حيث يمكنك الوصول إليه بسهولة عن طريق "المترو".
يقدّم جولات عديدة، تشمل غرف تبديل الملابس ونفق اللاعبين، ونادي الصحافة، علماً أنّ الجولة تستمرّ حوالى 60 دقيقة، مقابل 10 يورو للشخص.
تبدأ الجولات كلّ يوم عند الحادية عشرة صباحاً، مع إرشادات باللغتين الألمانية والإنجليزية.ويُمكن إجراء الحجوزات على الإنترنت.

- "مرسيدس بنز ارينا":يقع في شرق "شتوتغارت"، على الضفة الشرقية لنهر "نيكار".يبعد حوالى 4.5 كيلومترات من وسط المدينة.افتتح سنة 1933. تمّ إجراء أعمال التوسعة لاحقاً مع المدرّجات الخشبيّة ليستوعب أكثر من 70000 شخص.
يقدّم هذا الملعب مجموعة من الجولات المنظّمة تحت إشراف مرشدين، وتستغرق 90 دقيقة، وتشمل غرفة تبديل الملابس، والمخابئ ومرافق لكبار الشخصيات.
تبدأ جولات من الإثنين حتى الجمعة، عند العاشرة صباحاً، والواحدة ظهراً، ثمّ الثالثة من بعد الظهر.أمّا في يوم السبت فعند الساعة 10:30 صباحاً و12:30 من بعد الظهر.وهناك جولة إضافية، أثناء العطل المدرسية الصيفيّة في يوم الجمعة، عند الساعة 5:00 من بعد الظهر.

2- في الأرجنتين...
تعتبر لعبة كرة القدم إحدى "الجينات" الموجودة في أجسام الأرجنتينيين، علماً أنّ تاريخ مشاركة الأرجنتين في بطولة كأس العالم يعود إلى وقت طويل؛ لذا، لا بدّ لك من زيارة أشهر ملاعبها:
- "دييغو أرماندو مارادونا":افتتح ملعب دييغو أرماندو مارادونا، سنة 1940.وتمّت إعادة بنائه على نطاق واسع، سنة 2003. يقع غرب مدينة "بوينس آيرس"، ويضمّ الملعب المتحف "أرجنتينوس جونيورز".ويستقبلك كلّ يوم ثلاثاء وخميس، من العاشرة صباحاً حتى الخامسة من بعد الظهر.ويقدّم النادي جولات سياحيّة في الملعب، يوم السبت، عند الساعة العاشرة صباحاً والواحدة من بعد الظهر.

- "لا بومبونيرا":افتتح رسمياً، سنة 1940، بمباراة وديّة بين "بوكا جونيورز" و"سان لورنزو".يتّسع الملعب لحوالى 75000 مقعد، مقسّمة إلى مستويين.يقع في جنوب مركز مدينة "بوينس آيرس".يصعُب الوصول إليه بالسيارة، ويُنصح بأخذ سيّارة أجرة أو بالذهاب بواسطة وسائل النقل العامة.

شاهدي أيضاً:

أيّام ربيعية في اسطنبول

3 وجهات سياحيّة لملاقاة الدببة

"لاس بالماس" عروس جزر "الكناري"