عروس سيدتي /مكياج العروس

حناء العروس: نصائح الاستخدام وطرقه ليلة الزفاف

حنة العروس
حناء العروس السعودية
حناء العروس السعودية
حناء العروس السعودية
العروس السعودية

تُحكم العروس العربية عموماً والخليجية خصوصاً بمجموعة من العادات والتقاليد لليلة الزفاف، وتحاول جاهدة الحفاظ عليها، ومنها النقوش على اليدين بواسطة الحناء.
يرمز الحناء إلى التفاؤل ، حتى أنّ شعراء الجاهلية والإسلام ذكروه في أشعارهم. والحناء هو خلطة عشبية تضعها معظم النساء العربيات والهنديات والفارسيات على أيديهن وأرجهلن من أجل الزينة. وظهرت تلك العادة منذ القدم، وخصوصاً بين أهل البدو الذين اشتهروا بها من خلال الرسم على الذقن والجبين واليدين، ومن ثم انتشرت في البلاد العربية فكانت العروس تجمع صديقاتها ويقمن بنقش الرسوم على أيديهن، وتسمّى بسهرة الحناء. وتتزيّن العروس بتلك النقوش ليلة زفافها.
أشكال الحناء


للحناء أشكال متعددة يعود اختيارها إلى العروس لتعرف ما يناسبها ، ويمكن أن يكون الحناء ناعماًعلى الكتف أو أسفل القدمين، مثلاً كالفراشة أو أشكال أخرى مستوحاة من الطبيعة ، أو على اليد والأصابع، وخصوصاً للعروس المحجبة ، ولكن الجديد في رسوم الحناء وحتى التاتو هو المحبس الذي يرسم على إصبع الخطوبة أوالزواج بطريقة ناعمة وتكون مميزة عن الأخريات، إلا أنّه لا يمكن الحديث عن موضة للحناء أو للتاتو ،لأنّ لكل عروس ذوقها الخاص.
الحناء للعروس الخليجية فقط
نقوش الحناء هي موضة لم تبطل أبداً، خصوصاً في فصل الصيف وموسم الأعراس والحفلات ، فالحناء تزيد من جمال العروس خصوصاً الخليجية، بسبب بشرتها السمراء وشكل وجهها ، كما أنّه من صلب عاداتها وتعي أهميته. أما العروس العربية عموماً فيكون ماكياجها بسيطا مستوحى من ألوان الطبيعة، ولا يتماشى ذلك مع الحناء، كما يمكن للرسمة أن تبدو غير متناسقة مع الفستان وشكلها وماكياجها.


نصائح لخليط الحنّاء:
1- تأكدي من أنّ خليط الحناء متماسك وجامد، وإلا ستكون الحناء سائلة، مما يجعل ثباتهاعلى الجلد صعباً وينتهي الأمربعد الحصول على النقشة المطلوبة
2- تكون الحناء المخلوطة فعالة لمدة 48 ساعة (بعد خلط الحناء)
3-قومي بوضع بعض من قطرات الزيت، لأنّه يساعد في بقاء الحناء رطبة على الجلد لمدّة أطول.
4-عندما تجف الحناء لا تستعملي الماء في إزالتها وقد يستغرق ذلك ساعة على الأقل أو 6 ساعات.


5- قومي بتقشير ونزع الحناء بلطف باستعمال الأظافر، وبعدها استعملي فوطة وزيت الزيتون لإزالة الحناء المتبقية، فزيت الزيتون يعطي بشرتك الرطوبة والطراوة ويحمي من تسرّب الحناء أثناءعملية الإزالة.
6- حافظي على جفاف المنطقة التي وضعت عليها الحناء لمدة 12 ساعة، لأنّ تعرضها للماء يوقف عملية تثبيت اللون.
7-لا تستخدمي أي أدوات أو أوانٍ معدنية لتحضير خليط الحناء، فقد تتداخل المعادن مع تأثيرالحناء. يمكنك استعمال الأواني أو الأدوات المصنوعة من الخشب ، الزجاج أو البلاستيك.

تجهيزات العروس: اكسسوارات الزفاف وكيفية تنسيقها

شنط عروس ومحتوياتها ليوم الزفاف وشهر العسل

نصائح لشراء فستان الزفاف عبر الإنترنت

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X