ورشة فرنسية متواضعة تطرّز طرحة "شانيل"

8 صور

كان فستان العروس الذي ظهر خلال عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2014-2015 حديث الناس. ليس فقط لأن المصمّم كارل لاغرفيلد اختار عروساً جميلة، إنما لتميّز هذا الفستان عن غيره من فساتين العروس التي عرضت خلال هذا الاسبوع.
فقد تميّز بتطريزات ذات رسومات باروكية، طرزت بخيوط من الحرير الناعم، وطعّمت طرحة العروس من الأعلى إلى الأسفل الذهبي، بتطريزات راقية أحاكتها أيادي المحترفات في ورشة فرنسية صغيرة تدعى "اتولييه سيسيل هنري "Atelier Cécile Henri . وقد استغرقت في تطريز طرحة هذا الفستان مئات الساعات.
استوحى كارل رسوماتها من الفن الباروكي ومن أعمال الفنان الفرنسي السويسري " لوكوربوزييه"، فجاءت التطريزات في غاية السخاء والغنى، تكرّس مرة أخرى مكانة "شانيل" كدار أزياء فاخرة بأتم معنى الكلمة .
تأسست هذه االورشة منذ عشر سنوات وهي ورشة فرنسية مستقلة. ورغم صغر حجمها فهي تقوم بتطريز ملابس عدد كبير من دور الأزياء الفاخرة من بينهم لويس فويتون ، سان لوران ودار بالمان. وقد أعجب المصمم كارل لاغرفيلد بمدى جمال تطريزات هذه الورشة فقرر تطريز طرحة فستان العروس إضافة إلى مجموعة من 12 فستاناً تضمنها كلها العرض الأخير لدار "شانيل".

       

          

سيعجبك أيضاً:

كيف يختار العريس ربطة العنق المناسبة لبذلته؟

مجموعة طوني يعقوب 2014 تليق بالعروس!

تعرّفي إلى 5 أنواع جديدة من فساتين الزفاف