أكبر مائدة إفطار في تاريخ مصر بالقلعة

9 صور

تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، تم تنظيم أكبر مائدة إفطار في تاريخ مصر بالمنطقة المكشوفة بقلعة صلاح الدين. وذلك بمشاركة وحضور الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية إلى جانب أكثر من 2500 فرد، من بينهم مجموعة من نجوم المجتمع والفنانات والفنانين، ومن بينهم أيضاً شريف منير وأحمد زاهر ومحمد رياض ورانيا محمود ياسين ومروة عبدالمنعم وحنان شوقي ورامي وحيد وأحمد الحلواني وحسن عبدالفتاح ومحمد نجاتي ونسمة محجوب.
يأتي هذا الحدث ضمن مبادرة «كمّل كرمك» - التي أطلقتها يونيليفر مشرق، ممثلة في كنور وليبتون بالتعاون مع بنك الطعام وبرعاية الوزارة – بهدف المساهمة في توعية الشعب المصري بأهمية إعادة استخدام الطعام المهدور وتدويره أو توزيعه على الفقراء. وقد قام الشيف علاء الشربيني بعد تناول الإفطار بعمل عرض حي لعدد من طرق إعادة تدوير الطعام لاستخدامه مرة أخرى.
وفي هذا السياق، أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة تكاتف كل الجهود والجهات وتضافرها من أجل الحفاظ على الطعام والوصول به إلى المحتاجين عوضاً عن إهداره، كما يحدث حالياً في مصر وفي سائر دول العالم، مشيراً إلى أن الوزارة لا تألو جهداً في التعاون مع القطاعين العام والخاص في سبيل تحسين منظومة الغذاء.

ومن جانبه، أكد معز الشهدي، عضو مؤسس والرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، على ضرورة الحد من ظاهرة إهدار الطعام، حيثُ إن العالم بما في ذلك مصر يعاني من إهدار أكثر من 30% من الأطعمة، في حين لا يجد أكثر من 3.5 مليون مصري الطعام ليأكلوه. ومن ثمَّ يحرص بنك الطعام على جمع الأطعمة المتبقية من المنشآت والفنادق والمنازل وإعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء أو إعادة استخدامها والاستفادة منها في صنع أطعمة أخرى.