نساء البرازيل تفرحن لتراجع كرة القدم في البلاد فلماذا؟

على عكس ما يمكن أن يتوقعه أحد هو أن الحزن الذي ساد البرازيل بعد الأداء الضعيف الذي ظهر فيه المنتخب البرازيلي في مونديال 2014 لم تشعر به نسبة كبيرة من نساء البرازيل
ففي استطلاع للرأي أجري مع نحو ستة آلاف امرأة برازيلية بعد عشرة أيام تقريباً من انتهاء المونديال تبين بأن نسبة 66% منهن فرحن لتراجع كرة القدم البرازيلية، هذه اللعبة الشعبية الأولى في العالم عموماً وفي البرازيل على وجه الخصوص، لأن ذلك أعاد اليهن الأزواج الذين كانوا يعشقون مباريات كرة القدم أكثر من نسائهن.
وبعد أن فشلت البرازيل في إحراز كأس العالم فإن نسبة كبيرة من الرجال بردت رغبتهم في متابعة مباريات كرة القدم. حتى أن هؤلاء النساء قلن بأن الفشل في كرة القدم أعاد اليهن أزواجهن الذين كانوا يعتبرون كرة القدم أهم من نسائهم.
وكشفت الإحصائية في تقرير خاص بأن فشل كرة القدم البرازيلية في إحراز اللقب العالمي عاد بفائدة كبيرة على الزوجات البرازيليات اللواتي قلن إن الفشل أعاد زواجهن الى أحضانهن بحيث بدأوا يعودون إلى رشدهم بعد فتور رغبتهم في متابعة مباريات وأخبار كرة القدم.
يذكر أن تعلق رجال البرازيل بكرة القدم كان من أحد الأسباب الرئيسية في زيادة حالات الطلاق من حيث أن الكثير من النساء لم يستطعن التعامل مع عشق أزواجهن لهذه اللعبة. ويتوقع المحللون الاجتماعيون بأن تخف كثيراً حالات الطلاق التي كان سببها تعلق الرجال الكبير بكرة القدم.