استشاري تجميل: ارتفاع الطلب على عمليات التجميل للسعوديات قبل العيد بنسبة 70%

2 صور
مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك ونهاية شهر رمضان كشف استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر الدكتور خالد عبد الوهاب عن ارتفاع نسبة إقبال النساء على الحقن أو العمليات التجميلية في رمضان إلى 70% مقارنة بغيره من الأشهر.

وصرح الدكتور خالد بأن الرجال لهم نصيب في الاهتمام بالتجميل، خاصة في الفترة الأخيرة، فقد ارتفع طلب الرجال على زراعة الشعر وحقن "البوتوكس" وغيرها.
وعن العمر المناسب لإجراء العمليات التجميلية يقول الدكتور خالد: "العمليات التجميلية كثيرة، ويمكن تعريفها بأنها تصحيح وتعديل عيب أو خلل، ويمكن إجراؤها في أي عمر، ولكن في الغالب تكون في سن الثلاثين فما فوق، أما عن طلبات النساء في تقليد المشاهير، فبعضهن يحضرن صورة لشخصية مشهورة ويطلبن عمل مثل ما هو موجود بالصور، ومن الفنانات المطلوب تقليدهن بالتجميل بكثرة: أمل العوضي، ونانسي عجرم، وجينيفر لوبيز، وكيم كارديشيان، وغيرهن".
ويرى الدكتور خالد بأن الكثير من فنانات الشاشة الرمضانية وخاصة الخليجيات بالغن في عمليات التجميل، إذ تغيرت ملامح بعضهن، فيما أصبح شكل بعضهن الآخر أبشع.
أما عن أنواع الحقن التجميلية فقد أوضح الدكتور خالد بأن أنواعها كثيرة، منها: "البوتوكس" التي تستخدم في التخفيف من التجاعيد وتصغير فتحات الأنف ورفع أرنبة الأنف والتعرق وغيرها من الاستخدامات، إضافة إلى حقن "الميزو ثيربي" التي تستخدم في علاج نضارة البشرة وتساقط الشعر وتذويب الدهون وعلاج الهالات السوداء والتصبغات، أما حقن التعبئة فتقسم إلى نوعين، هما: الفلر وهو دائم أو مؤقت، والفلر الدائم في الغالب يسبب المشاكل ولا ينصح به، أما المؤقت فهو آمن وأكثر انتشاراً، وهناك نوع آخر من حقن التعبئة، وهي الذاتية، بحيث يتم شفط وحقن الدهون من جسم الشخص نفسه، وهي الأكثر طلباً، محذراً من إبر أو حبوب التبييض التي انتشرت في الآونة الأخيرة، وأن استخدامها يعتبر مخالفاً للأنظمة.
يشار إلى أن الدكتور خالد عبد الوهاب عضو في هيئة الدواء والغذاء، كما أنه عضو في الجمعية السعودية لأمراض الجلد، وعضو في الجمعية الأمريكية لأمراض الجلد، وعضو في الجمعية الأوروبية لأمراض الجلد، إضافة إلى أنه حاصل على الزمالة العربية في الأمراض الجلدية، والزمالة الأردنية في الأمراض الجلدية.