ارتفاع أسعار صالونات حلاقة الأطفال في جدة

3 صور
منذ أن عرف الناس أن أول أيام عيد الفطر هو الاثنين الاول من شوال ازدحمت الشوراع بالسيارات في كافة أنجاء مدينة جدة، وكأن الناس لم يقوموا بشراء احتياجات العيد إلا في اليوم الأخير، الازدحام في المراكز التجارية والمولات بات معروفاً من اقتراب العيد بعشرة أيام، واللافت أكثر أن الازدحام بدا شديداً أمام صالونات الحلاقة الخاصة بالأطفال، بدأ هذا الازدحام من بعد ظهر ذلك اليوم وبقي مستمراً حتى أذان الفجر. والمثير للدهشة أن أسعار الحلاقة كانت قبل أيام لا تتجاوز 20 ريالاً للاولاد، و30 ريالاً للبنات، وأصبح السعر من بداية العيد 30 ريالاً للأولاد، و40 ريالاً للبنات، ويزداد سعر الحلاقة بحسب طول الشعر والقصة المطلوبة لكلا الطرفين.
وحتى يتجنب أصحاب الصالونات الاحتكاك مع الزبائن وضعت لافته على الأبواب بالأسعار الجديدة، بغض النظر عما إذا كان ارتفاع الأسعار للحلاقة معقولاً أو مصرحاً به، وبدأ الناس يحاولون الحصول على رقم كي يتمكن الطفل أو الطفلة من الحلاقة في وقت مبكر. علماً أن الانتظار قد يصل إلى أكثر من ساعة ونصف الساعة، حتى يتمكن الطفل من الجلوس على كرسي الحلاق.
وعند سؤالنا بعض الحلاقين عن سبب تلك الزياده الملحوظة لم يكن التجاوب كبيراً بسبب الازدحام، ويظل السؤال: هل زيادة سعر الحلاقة ناتج عن معرفة الحلاقين برغبه الأمهات بظهور أبنائهن بأحسن مظهر في هذا اليوم؟ أم أن ضغط العمل وإزعاج الأطفال وصراخهم أثناء الحلاقة هو السبب؟.