انطلاق أول مهرجان للدراما التاريخية في مصر

2 صور

تخليداً للهوية التاريخية والحضارة المصرية، تقوم فكرة مهرجان الدراما التاريخية الذي يُعلِن عن انطلاق دورته الأولى في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وعن فعاليات المهرجان قال منظمه عادل مراد في تصريحات خاصة لـ "سيدتي نت" أن الهدف الرئيسي من هذا مهرجان الذي يحمل الطابع التاريخي، هو توصيل فكرة للجميع أن مصر هي بلد التاريخ والحضارة، مؤكداً أن الأرض والهوية هما أمران لا يستطيع أحد أن ينكرهما.
وأضاف مراد قائلاً: "أن المهرجان يعمل كذلك على تنشيط السياحة لكن في إطار تاريخي عن طريق اجتذاب الضيوف الأجانب لاطلاعهم على أبرز الأماكن السياحية والحضارية في مصر، كما سيتم تكريم عدد كبير من الشخصيات التي آثرت الفن المصري تاريخياً من خلال تقديمهم لمسلسلات وأفلام تاريخية تركت بصمة سواء فنانين كانوا أو مؤلفين أو كتاب أو منتجين لهذه الأعمال"، موضحاً أنه لن يتم تكريم أي فنان لم يقدم عملاً تاريخياً، مشيراً إلى أنه ضد فكرة تكريم أي فنان من أجل جذب وسائل الإعلام كما يحدث في بعض المهرجانات.
وأشار مراد إلى أن الدرع التكريمي في المهرجان سيكون عبارة عن مجسم "لمركب الشمس الفرعونية"، وهو للدلالة على مصرية المهرجان وهويته التاريخية.
وأنهى المنظم كلامه معلناً عن إقامة حفل غنائي يومي علي هامش الاحتفالات الخاصة بالمهرجان يحييها نجوم مصر والعالم العربي، وكشف عن أنه سيتم عمل رحلات مختلفة داخل محافظات البحر الأحمر والأقصر هدفها إبراز وترسيخ الأماكن والمعالم السياحية في مصر، خصوصاً أن المهرجان سيشارك فيه بعض من نجوم العالم في أوروبا، وأوضح أنه جاري التنسيق حالياً مع بعض السفارات لاختيار هؤلاء النجوم.