اكتشفوا وجهات السفر الجديدة مع "فلاي دبي"

5 صور

أتفضّلون الذهاب إلى الشاطئ، أو الاستمتاع بمناظر طبيعيّة استوائيّة، أو خوض بعض المغامرات المثيرة؟!
ليس عليكم سوى أن تختاروا خطوط "فلاي دبي" لتكتشفوا إمكانيّات لا نهاية لها من وجهات السفر الممتعة، لعلّ أبرزها:


1- "يريفان" في "أرمينيا"
تقع "يريفان" عند سفوح جبل "أرارات"، وتضمّ العديد من المعالم الجاذبة للسائحين، لا سيما ساحة "هراباراك" المزيّنة بنافورة، تتراقص فيها المياه، وتحوطها سجّادة من الفسيفساء، حيث يمكن الاستمتاع بالعروض الموسيقيّة عند المساء.أمّا بالنسبة إلى "ساحة الحريّة"، التي تقع بجوار "مسرح الأوبرا"، فهي محطّة مثاليّة لارتشاف قهوة ما بعد الظهر في أحد مقاهيها.
ولا تكتمل الزيارة إلى "يريفان" من دون تذوّق بعض الأطباق المحليّة من الـ"شاشليك" والكباب، في مطعمي "كلوب ريستورانت" و"ماركو بولو".
*أين تقيمون؟
إذا كنتم تتمتّعون بشخصيّات هادئة، فنصيحتنا هي اختيار فندق "بست وسترن كونغرس"، الذي يقع بجوار الحديقة.
أمّا إذا كنتم تبحثون عن فرصة إقامة فخمة، فلا بدّ من اختيار "رويال توليب غراند هوتيل".

2- "بوخارست" في "رومانيا"
تمتاز "بوخارست" بصيفها الدافئ.
وعند الوصول إليها، لا بدّ للسائحين من زيارة "قصر البرلمان" الذي يمتدّ على 12 طبقة، ويضمّ 1100 غرفة مزيّنة بثريّات الكريستال المتلألئة.
ولا يجب تفويت فرصة الذهاب إلى محلّة "ليبسكاني"، التي تُعرف بـــ"وسط المدينة القديمة"، وهي عبارة عن مركز للمعارض الفنيّة والمحالّ التجارية العتيقة والمقاهي.
وهناك، ينصح بتذوّق أطباق المطبخ التقليديّ، في مطعم "سرامورا" البحري، ومطعم "كوزوناك" اللذيذ المعروف بخبزه المصنوع من الطحين المعجون بنبات الخزامى (اللافندر).
*أين تقيمون؟
إذا كنتم من هواة السياحة التاريخية، فتوجّهوا إلى فندق "أثين بالاس هيلتون هوتيل".
وإذا كانت ميزانيّتكم محدودة، فاختاروا "دالن سنتر هوتيل" المصنّف في فئة النجوم الثلاث.

3- "كولومبو" في "سري لانكا"
تُعدّ "كولومبو" عاصمة "سري لانكا" التجارية والمالية.
وإذا كنتم متعطّشين إلى معرفة المزيد عن تاريخ هذه المدينة، فلا بدّ لكم من زيارة "متحف كولومبو الوطنيّ"، أو "متحف التاريخ الطبيعي"، أو "متحف الحقبة الهولندية".ولمحبّي الفنّ، فإنّ مركز الفن التذكاري "ليونيل فنت" سيُبهركم بمجموعاته الفنيّة الضخمة.
ولا تفوّتوا فرصة التوغّل في المتاجر لشراء تذكارات مشغولة يدوياً من "بيتا بازار".
ولا بدّ من تذوّق طعم بعض الأطباق المحليّة، مثل الكعك مع السمك، والفطائر المقلية المحشوة بالروبيان الحارّ في "لا كولومبوس".

4- "دلهي" و"كوتشي" في الهند"
يُنصح بزيارة "معبد أكشردهم" في "دلهي"، الذي يعرض الثقافة الهندوسيّة التقليدية، وقلعة "رد فورت" المزدانة بأحجار حمراء، والتي تضمّ مباني رائعة بهندستها، بما في ذلك "درام هاوس"، والحمّامات التركية وقصر الألوان الذي كان مكاناً خاصّاً لزوجات الإمبراطور المغولي.
ومن جهة أخرى، تقع مدينة "كوتشي" على الساحل الجنوبي الغربي للهند، حيث يُمكن الاستمتاع بغروب الشمس وتذوّق السمك الطازج من الباعة على شاطئ البحر والتمتّع بركوب القوارب المتجهة نحو الجزر.
ولا تفوّتوا الاستمتاع بالرقص التقليدي في "مركز كاتاكي".
ويُعرف المطبخ الهنديّ دولياً بنكهاته الغنيّة بالتوابل.ومن أشهر أطباقه البرياني، وهذا الأخير هو طبق الأرز الوطنيّ، بالإضافة إلى "غواب جامون"، الذي هو عبارة عن كرات صغيرة معدة من الحليب المجفّف المطبوخ والمغلّي بالقَطر.
*أين تقيمون؟
لإقامة فخمة في "دلهي"، توجّهوا إلى قصر "ليلا" في "نيو دلهي"، أو إلى "حديقة جوستا بانشيل"، حتى لو كانت ميزانيتكم محدودة.

5- مسقط وصلالة في عمان
تُشكّل عُمان موطناً لحصون كبيرة، تقع بين مدنها.ولعلّ أبرز تلك الحصون "الميراني" و"الجيلالي".ويكمن وراء هذه الحصون "سوق مطرح" المحليّ المحافظ على جوهر التراث العمانيّ، حيث بإمكان السائحين العثور على العطور والمجوهرات الفضية والصناعات اليدويّة البدويّة.
وتضمّ عُمان مجموعة من المناظر الطبيعيّة الآسرة، فلا تغفلوا عن مشاهدة الدلافين على الشواطئ، أو الاستمتاع بجولات في الصحراء.
ومن ناحية أخرى، تُعتبر صلالة المدينة الثانية في سلطنة عمان، وفيها "وادي دربات"، حيث الحديقة الطبيعيّة ذات المشاهد المذهلة من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والحياة البريّة الآسرة.
وتقع غالبية المطاعم، هناك، في داخل الفنادق، وتقدّم الطعام المحليّ التقليدي، الذي يجمع بين النكهات اللبنانيّة والهنديّة والباكستانيّة.
*أين تقيمون؟
ينصح بالتوجّه إلى فندق "كراون بلازا" في مسقط.أمّا فندق "جويرا بوتيك" في صلالة فيُعتبر الأنسب للميزانيّات المتوسّطة.

شاهدي أيضاً:

أيّام ربيعية في اسطنبول

3 وجهات سياحيّة لملاقاة الدببة

"لاس بالماس" عروس جزر "الكناري"