كيف ينظر الرجل إلى المرأة الرياضية؟

15 صور

مهما اختلفت الثقافة المجتمعيَّة لبعض الرجال فهم يحبُّون المرأة التي تمارس الرياضة؛ للحفاظ على رشاقتها والإبقاء على جسدها مشدوداً كما كانت قبل الزواج. فهل كل الرجال يحبون المرأة الرياضيَّة، أم أنَّ عادات المجتمع تحكم هذه النظرة؟

1: «الرياضة مفيدة وتساعدها على الحفاظ على رشاقتها وصحتها».
خالد بايزيد إعلامي، 32 عاماً.
2: «الرياضة من الأمور الجميلة التي طالما طالبت بأن تأخذ حيزاً في اهتماماتها وممارستها بشكل صحيح وفق قدراتها؛ حتى تساعدها على النشاط والحيويَّة والرشاقة والإبداع».
خالد علي الجابري، 40 عاماً، صحافي.
3: «أنظر لها نظرة المرأة المحافظة على صحتها ورشاقتها».
عمر الديني 40 عاماً، ممثل.
4: «نظرة الرجل الآن تغيرت بالنسبة لرياضة المرأة، بل أصبح هنالك تشجيع للرياضة، وبخاصة مع زيادة ظاهرة السمنة». إلهام يوسف 32 عاماً، مذيعة.
5: «المرأة التي تمارس الرياضة بشكل عام هي قويَّة الشخصيَّة ومتعدِّدة الأفكار، ومتقبلة الآراء، حيث إنَّ للرياضة كل تلك الصفات. ولكي تنجح المرأة في معظم حياتها من وجهة نظري يجب أن تمارس على الأقل ثلاثة أنواع من الرياضات أسبوعياً، وأهمها المشي أو الركض، وركوب الخيل، وكرة القدم، والكرة الطائرة، والسباحة».
مروان السليمان 24 عاماً، إعلامي.
6: «ممارسة المرأة للرياضة أمر جيِّد، تشغل به وقت فراغها، وتحافظ بها على صحتها ورشاقتها مع الأخذ بعين الاعتبار المحافظة على ضوابط الشريعة فيما يخص ذلك».
يوسف حافظ 30 عاماً، إعلامي.
7: «تحافظ على صحتها».
عبد الرزاق هارون 23 عاماً، طالب.
8: «المرأة التي تمارس الرياضة هي امرأة ناضجة جداً، فالرياضة مصدر للطاقة التي تحتاجها المرأة في حياتها اليوميَّة، كما أنَّ ممارسة الرياضة يعطي المرأة ثقة في نفسها، وهذا يساعدها على بناء شخصيتها».
أنور الحكمي 38 عاماً، إعلامي.
9: «اهتمام بأنوثتها، واهتمام أكثر بمظهرها الخارجي».
محمد الغامدي 31 عاماً، مالك شركة.
10: «المحافظة على صحتها».
مهدي البقمي55 عاماً، كاتب ومخرج.
11: «من أشد المحفزين لممارسة المرأة للرياضة لضرورتها للمحافظة على قوام المرأة ورشاقتها وفسيولوجيتها».
جاسم العالي 36 عاماً، اختصاصي جودة.
12: «امرأة مميَّزة ولا أرى فرقاً بينها وبين الرجال في ممارسة الرياضة، وأتمنى من أخواتي يكنَّ محبات للرياضة، وأن يمارسنها».
محمد العثمان 20 سنة، ممثل يوتيوب.
13: «هي امرأة واعية ومثقفة ومهتمة بصحتها، وهي تزرع هذا الاهتمام في أطفالها وتحرص على صحتهم، ولا أنسى أن أذكر بأنَّها امرأة تهتم بالوقت ومرتبة ومنظمة، وهي تضع فترة لقضاء رياضتها اليوميَّة، وأنصح جميع النساء والرجال كذلك بممارسة الرياضة، وأن يهتموا بصحتهم. فالرياضة رشاقة وصحة قبل ذلك».
مشاري الحافي 23 عاماً، مذيع ومعد برامج.
14: «الرياضة لا يجب أن تقتصر على الرجال فقط، وهي سبب رئيس للوقاية من الأمراض وتنشيط الدورة الدمويَّة، كما تزيد من التقليل من الضغوط العصبيَّة، وهي عامل إيجابي للمحافظة على الوزن لجسم مثالي؛ لذلك بالتأكيد فأنا مع ممارسة المرأة للرياضة».
حسين الصفار26 عاماً، ممثل.
15: «المرأة التي تمارس الرياضة، وتهتم بها تكبر في نظر زوجها، خصوصاً إذا كان هو من المهتمين بالرياضة، فقد يرى فيها هذا الشيء كصفة أو اهتمام مشترك».
متيم عبد الله 22 عاماً، كاتب.