3 صور

استطاع أن يُهيمن هاتف "آيفون" على سوق الهواتف الذكية.فإذا كنت من مستخدميه، "سيدتي نت" يقدّم لك 5 أشياء تجهلينها عن "الآيفون"، ويُمكنه القيام بها:

1- يمكنك الشحن بسرعة أكبر، إذا وضعت الهاتف على "نمط الطائرة" Airplane mode، في أثناء الشحن:اذهبي إلى الإعدادات، وقومي باختيار "نمط الطائرة"، أو انقري ببساطة بإصبعك، باتّجاه الأعلى، على الشاشة، وستتمكّنين من تفعيل الخيار بسرعة، عبر أيقونة الطائرة، في أيّ وقت.
2- في أثناء كتابتك رسالةً أو ملاحظةً، أو عند تحريرك صورةً، مثلاً، قومي بهزّ الهاتف بيدك، إذا أخطأت في الكتابة، وستظهر لك شاشةٌ، يُمكنك عبرها أن تتراجعي عن آخر عمل قمتِ به.
3- يُمكنك النقر، في أثناء الكتابة، على زر الفراغ "Spacebar" مرّتين، عند الانتهاء من الجملة، وسيقوم "الآيفون" بوضع نقطة وفراغ لبدء جملة جديدة تلقائياً.
4- يُمكنك أخذ صورة موقع تتصفّحينه أو محادثة ما، بواسطة الضعط على زر البداية وزرّ فتح/إغلاق الهاتف معاً، في نفس الوقت.
5- يستطيع "الآيفون" تحويل أيّ نصّ مكتوب إلى نصّ مسموع باستخدام خيار التحدّث “Speak Selection”.
اذهبي إلى الإعدادت Settings -> General -> Accessibility -> Speak Selection وفعّلي خيار Speak Selection. يُمكنك اختيار اللغة التي ترغبين في استخدامها للقراءة من القائمة.
وإذا أردت أن يقرأ لك "الآيفون" أيّ شيء مكتوب، فكلّ ما عليك القيام به هو أن تحدّدي النص عبر النقر مرّتين عليه، ثم النقر على زر التحدّث الموجود في القائمة التي تظهر. إذا لم تجدي زرّ التحدّث، فانقري على السهم الصغير، إلى جهة اليمين، واختاري Speak.