عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

10 حقائق مفاجئة في تقاليد الأعراس

تقاليد الأعراس
أعراس قديمة ملكية
عادات وتقاليد مفاجئة في الأعراس
قطع قالب الحلوى

في إطار عرضنا لأبرز التقاليد التي تطبّقها شعوب العالم اليوم، سنكشف لك حقائق جديدة وتفسيراً لبعض العادات المنتشرة في مجتمعاتنا:
1. نضع خاتم الخطوبة والزواج على الإصبع الرابع من اليد اليسرى، لأنّ الاعتقاد الراسخ، في الماضي، كان يقوم على الصلة المباشرة بين هذا الإصبع والقلب.
2. في عام 1840، بدأت الملكة فيكتوريا تقليد الزفاف بالأبيض. قبلها كانت العروس ترتدي أفضل فستان لديها.
3. يعود تقليد فساتين وصيفات الشرف المتطابقة إلى أيّام الرومان، لأنّهم كانوا يعتقدون بأنّ الأرواح الشريرة ستحضر الزفاف في محاولة منها لوضع لعنة على العروسين. لذلك، كان المطلوب من وصيفات الشرف ارتداء فستان مشابه لفستان العروس لكي تضيع الأرواح ويتمّ جلب الحظ إلى المحتفلين.
4. تضع العرائس الطرحات تقليدياً، لأنّ الإغريق والرومان القدامى كانوا يعتقدون بأنّها تحميهم من الأرواح الشريرة.
5. إنّ تقليد وضع العروس "ما هو قديم وما هو جديد وما هو مستعار وما هو أزرق" يعود إلى قصيدة مكتوبة باللغة الإنجليزية القديمة. ما هو قديم يُمثل الاستمراريّة، وما هو جديد يقدّم التفاؤل للمستقبل، وما هو مستعار يُجسّد السعادة المستعارة، وما هو أزرق يمثل الطهارة والحبّ والإخلاص.
6. يعود تقليد كعكة الزفاف إلى روما القديمة، حيث كان المدعوون يكسرون رغيف خبز فوق رأس العروس لدواعي الخصوبة.
7. هل تساءلت يوماً عن مصدر عبارة "عقد القران"؟ في العديد من الثقافات في العالم، من بينها الثقافة الاسكتلندية والهندية والمصرية، تُربط أيدي العروسين ببعضها البعض لتجسيد الالتزام المتبادل لدى العروسين.
8. وفقاً للتقاليد، يحمل العريس عروسه فوق عتبة المنزل لحمايتها من الأرواح الشريرة الكامنة تحتها.
9. لم تكن دائماً عُطل شهر العسل بهذا الترف. الأزواج من سكّان اسكندنافيا القديمة كانوا يختبئون بعد الزواج، وكان أفراد عائلاتهم يجبلون لهم كوباً من الشراب بالعسل لمدّة 30 يوماً (أو لدورة قمريّة واحدة)، ما أسفر عن عبارة "شهر العسل".

أضف تعليقا

X