زوري أجمل الولايات الأمريكيّة...

9 صور

تضمّ الولايات المتحدة الأمريكية 50 ولايةً، فأيّ منها تختارين لتقضي إجازة ممتعة؟
ما عليك سوى أن تحدّدي أفضل ولاياتها التي تستحقّ الزيارة، والتي يُطلعك عليها "سيدتي نت" من خلال نبذة تُظهر لك أهمّ المعالم السياحيّة في كلّ منها.


1- ولاية "ألاسكا"
تُعدّ "ألاسكا" أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتقع في أقصى الشمال الغربي من قارة أمريكا الشمالية، وتضمّ العديد من المعالم السياحيّة، أهمّها:
- متنزه "دينالي ناشيونال بارك"، الذي يقع في الجزء الشمالي من سلسلة جبال "ألاسكا".
يمكن الوصول إليه بالسيّارة أو عن طريق السكك الحديد.وهو يمتدّ على أكثر من 24500 كيلومتر مربّع، حيث يضمّ جبل "ماكينلي" الأعلى في أمريكا الشمالية، فضلاً عن عدد لا يُحصى من الجبال الخلابة والأنهار الجليدية الكبرى، التي تُغطّي 17% من مساحة المتنزه، التي تضمّ 37 نوعاً من الثدييات و130 نوعاً من الطيور.
إنّ رسم الدخول هو 10 دولارات أمريكيّة.ويُمكنك الإقامة في داخل "مخيّم دينالي"، مقابل 1635 دولاراً أمريكياً، لمدّة 3 ليالٍ.
- "متحف الشمال":يقع في حرم جامعة "فيربانكس"، ويتضمّن معروضات رائعة تجسّد تاريخ "ألاسكا" وفنّها وثقافتها.
وهناك، يُمكنك مشاهدة اللوحات الكلاسيكيّة التاريخيّة، في حين أنّ الطبقة العلوية مخصّصة لعرض منحوتات الفنّ المعاصر في "ألاسكا".
ولا تفوّتي الأفلام في متحف المسرح الشماليّ، لا سيّما الديناميكي "أورورا"، الذي يركّز على العلوم وجمال الشفق القطبي، ويستقبلك من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساء.

2- "فلوريدا"
إذا كنت من عشّاق السباحة وممارسة الرياضات المائية، فلا بدّ لك من اختيار "فلوريدا"، التي تقع في أقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكيّة، لكونها تشتهر بشواطئها الخلابة، وأهمّها:
- إذا كنت برفقة عائلتك، فاقصدي شاطئ "دايتونا"، الذي يقع إلى الشرق من ساحل ولاية "فلوريدا"، على بعد حوالى 50 كيلومتراً، وعلى بُعد ساعة من العديد من المتنزّهات الشعبيّة والوجهات السياحيّة المفضّلة الأخرى. إنّه الوجهة المثالية لقضاء أجمل العطل الأسريّة، حيث تمتدّ الرمال البيضاء على نحو 23 ميلاً. وتتوفّر للسائحين خيارات واسعة من الفنادق، التي تُناسب جميع الميزانيّات.
- ولا يزال شاطئ "كليروتر" واحداً من أفضل الشواطئ الممتدة على ساحل الخليج في ولاية "فلوريدا".ويُعدّ الخيار المثاليّ لمشاهدة غروب الشمس، الذي يُعدّ سبباً في إقامة الاحتفالات قبل نحو ساعة من مغيب الشمس!
- لركوب الأمواج وممارسة النشاطات المائيّة، اختاري شاطئ "كاكاو"، الذي يقع بين المحيط الأطلسي ونهر الموز على ساحل شرق ووسط ولاية "فلوريدا".
- يقع شاطئ "ديلراي" على المحيط الأطلسي، حيث يمكنك الاستمتاع بحمّام شمس وممارسة السباحة في مياهه الفيروزيّة، كما يُمكنك قضاء أوقات ممتعة برفقة أطفالك في بناء القلاع الرملية على الشاطئ. واقصدي شارع المحيط الأطلسي لتزوري المحالّ والمطاعم التي تقدّم أشهى المأكولات البحرية.

شاهدي أيضاً:

أيّام ربيعية في اسطنبول

3 وجهات سياحيّة لملاقاة الدببة

"لاس بالماس" عروس جزر "الكناري"