الأمير مشعل بن عبد الله يسلم جائزة مكة للتميّز للأمير خالد الفيصل

8 صور
أقام الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا لجائزة مكّة للتميز مساء أمس (الثلاثاء 26-أغسطس الموافق 30 شوال1435هـ) حفل تكريم الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز وزير التربية والتعليم بجائزة مكة للتميّز بدورتها السادسة وفروعها الثمانية، وذلك بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، ونخبة من المسؤولين وأعيان مكة المكرمة، بفندق "هيلتون" مكة.
بدأ الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم ثم تمّ عرض فيلم عن الجائزة ومراحل تطورها، تلاها كلمة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز رحّب فيها بالأمير خالد الفيصل والحضور، وقال سموه في كلمته: " يسعدني أن أرحّب بكم جميعاً في هذه الأمسية التي تحتفي فيها مكة وأهلها بالإنجاز وأهله، ويسعد أبناؤها بتقديم الشكرٍ والعرفانٍ لمن كان عنوانا للتميز والإبداع.
صاحب السمو .
في كلّ جزءٍ من هذه المنطقة ومحافظاتها تظهر لمسة إبداع ولوحة إنجاز وصورة تميّز أنتم عنُوانها بعملكم وإخلاصكم وتفانيكم لخدمة وطنكم. في كلّ جزءٍ من هذه المنطقة قصة نجاح صاغها سموكم بفكره ورسمها بريشة إبداع وأخرجها قصيدة نتغنى بها على الدوام.
منطقة مكة المكرمة عاشت وتعيش رحلة إنجاز ومرحلة تنمية في كل مجالاتها ومشروعاتها بفضل من الله وتوفيقه، ثم الإخلاص والعمل الدؤوب الذي كان الأمير خالد الفيصل عنوانه وأساسه. لقد أصبح موسم الحج بنجاحه السنوي تجربة عالمية رائدة في فن إدارة الحشود، وتوفر الخدمات، وتكامل العمل بين مختلف القطاعات، وهو نجاح يقوم على سلامة التخطيط وبراعة التنفيذ ودقة الآداء.
ولأن التخطيط أساس للنجاح فإن "بناء الإنسان وتنمية المكان" كان نموذجاً آخر لعمل تنمويّ شامل شهدته المنطقة بكافة محافظاتها ومدنها، وترجمته متابعة سموكم الميدانية لمشاريع التوسعة بالحرم المكي الشريف، ومطار الملك عبد العزيز ومشروع القطار، إلى جانب مشاريع تعليمية وأكاديمية انتشرت معها الجامعات والكليات في كافة محافظات المنطقة، وبموازاة ذلك، كانت محافظات المنطقة تشهد مشاريع إقتصادية استراتيجية ذات أبعاد تنموية كبرى، ولعل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية خير مثال على ذلك التوجّه. فيما يروي لنا سوق "عكاظ" بالطائف صناعة عمل أدبي وثقافي متميز، أعاد للأدب والثقافة وجهها الحقيقي، وقدّم للأجيال صورة ناصعة عن إرث تاريخي لأدبنا العربي.
ثم وجّه سموه كلمته للحضور فقال: "أيها الأخوة الحضور .هذه المنجزات والنجاحات لم تكن تتحقّق إلاّ بتوفيق الله، ثم دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة التي نجح الأمير النيّر خالد الفيصل، وبرؤيته الثاقبة وإرادته المتجدّدة في تحقيقها واقعاً" .
وفي النهاية وجّه كلمته للأمير خالد الفيصل قائلا: "سمو الأمير.. نجاحكم مصدر إلهام لي ولكل مخلص في هذا الوطن بعمومه، ومنطقتنا بشكل خاص. إن جائزة مكة تحتفي بإنجازكم.. وتتباهى بإبداعكم.. وتتزيّن بنجاحكم ..فهنيئاً لنا ولوطننا بأمثالكم. وشكراً أن منحتنا سمو الأمير فرصة التعبير عمّا تستحق، فهذه الجائزة رمز محبة ووفاء وعرفان من كل أبناء هذه المنطقة لسموكم الكريم".
واسمحوا لي في هذه اللحظة أن استأذن سموكم للتفضل باستلام جائزة مكة بهذه المناسبة الكريمة وفقكم الله وسدد خطاكم .
ثم تفضل الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز وزير التربية والتعليم باستلام جائزة مكة للتميز بفروعها الثمانية من سمو أمير منطقة مكة المكرمة. ثمّ شاهد الحضور فيلماً عن المشاريع التي رعاها الأمير خالد الفيصل في إمارة منطقة مكة المكرمة ، ليلقي بعدها الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز كلمة قال فيها: "الحمد لله الذي بحمده تدوم النعم والصلاة والسلام على هادي البشرية إلى أسمى القيم، ثمّ الشكر لقوي الشكيمة باعث العزائم والهمم، ملك التميّز قائد الطموح ورائد المبادرات والإنجازات المعجزات، سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. ولن أنسى ما حييت الأميرين القديرين القائدين الرائدين سلطان الخير ونائف المكانة إبني عبد العزيز يرحمهما الله، ثم فارس الأمارة والدفاع ولي العهد الشجاع الأمير سلمان بن عبد العزيز، وثالث الفرقدين مقرن الولايتين الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولأهل مكة ومسؤوليها وأميرها الموفّق إن شاء الله" .
وأضاف الأمير خالد قائلا:" إن الجائزة تحيّة كريمة من أمير كريم، ولفتة نبيلة من مجتمع نبيل. وأعلم أني لست بأفضلكم ولكني حظيظ بكم. بالأمس أعنتموني واليوم تكرموني، فكيف يوفيكم الشكر بياني وأنتم نبع البيان والتقدير، وكيف أعبّر لكم عن امتناني وأنتم آية التعبير .أيها المشعل الوضّاء أيها الشركاء والزملاء من أهل مكة. نحن لا ندّعي ما لم نفعل، ولا نفاخر بما لم يكن، ولكنا في هذه البلاد على موعد مع المجد، فمنذ التوحيد وخيل التحدّي تعدو بالأب والجد .. نحرث الأرض بحثاّ ونستمطر السماء أملاً ونزرع النماء ونسخو بالعطاء ليتساقط النخل رطباً، وتثمر الكرمة عنباً، فتفتقت الصحراء مُدناً، وانبتت صبخات السواحل صناعات، وأذكت حرارة الشمس طاقة الإنسان، فبنى المعجزة فوق الرمال، وضرب المثل في نيل المحال، وكفانا فخراً ملك إنجاز. على أرض إعجاز. وشعب إباء على منجم نماء. وأمن واستقرار. وثراء واستثمار. وشباب طامح. وعقل مبدع راجح. وخطط تنموية. محلية وعالمية. يغبطنا عليها الأصدقاء. ويحسدنا الأعداء. إذن فلننهض. تنهض بنا الأمتان. العربية والإسلامية .
بعد ذلك تسلم الأمير خالد الفيصل هدية تذكارية بهذه المناسبة، وقال: "بالأمس كنت أسلِّمها وأقول "تستاهلها"، واليوم أستلمها وأقول "غيري أجدر بها"، لكنها تحيّة كريمة من أمير كريم، ولفتة نبيلة من مجتمع نبيل، وأعلم أنّي لست بأفضلكم ولكني حظيت بكم، بالأمس أعلنتموني واليوم تكرموني، فكيف يوفيكم الشكر بياني وأنتم نبع البيان والتقدير، كيف أعبّر لكم عن امتناني وأنتم آية التعبير".