أسرة ومجتمع /أنت و العمل

8 أخطاء شائعة في صورة ملف لينكد ان عليك تجنبها

الأمر بسيط جدا: تعاملي مع ملفك على لينكد ان مثل الفيس بوك أو تويتر أو أي شبكة أخرى للتواصل الاجتماعي، ولا تحمّلي أي صورة على لينكد ان إذا شعرت أنه لا يمكنك إظهارها لصاحب عمل محتمل. على الرغم من بساطة هاتين القاعدتين، إلا أن الكثيرين لا يزالون يشعرون بالحيرة بشأن ما يعتبر صورة ملف جيدة على لينكد ان. سنذكر لك في هذا المقال 8 أخطاء يجب تجنبها في هذا المجال:

 

1.    عدم وجود صورة

يرتكب الكثير من الناس خطأ عدم تحميل صورة على ملفهم على لينكد ان. في حين أنني اخترت أن أجعل صورتي على لينكد ان ظاهرة فقط لمعارفي، ولكن ليس من المقبول عدم تحميل صورة على الإطلاق. فاستخدام صورة يجعلك أقرب كإنسان في عيون مشاهدي لينكد ان، فهي تربطهم بك كإنسان وتظهر ثقتك بنفسك. ومعرفة شكل الشخص يضيف المصداقية والثقة على الفور في حين عدم معرفة شكله له تأثير عكسي على الناس. فمن يريد ممارسة الأعمال التجارية مع شخص ليس لديه صورة بسيطة عن نفسه على شبكة اجتماعية مهنية؟ علاوة على ذلك، من الأسهل على الناس التعرف على وجهك أكثر من اسمك.

 

2.    أن تكون صورتك بعيدة جدا

القاعدة الأولى في تحميل صورة على لينكد ان هي عدم تحميل صورة للجسم بأكمله. فأبعاد ملف لينكد ان لا تسمح بوضع صور كبيرة ومفصلة لذا استخدميها بذكاء. إذا كان لديك صورة للجسم بأكمله وأنت تقفي أمام بناية أو شجرة، لن يتعرف عليك أحد. من المفترض أن تساعدك الصور الشخصية على لينكد ان على التواصل مع الناس وليس التباهي بآخر إجازة لك أو بمنزلك الجديد.

 

3.    أن تكون صورتك غير مناسبة

ملفك على لينكد ان هو سيرتك الذاتية الجديدة. فهل ستضعين صورة شبه عارية لك على سيرتك الذاتية؟ وهل ستضعين صورة لك وأنت تضحكين كالمجنونة؟ حتما سيكون جوابك هو لا والشيء نفسه ينطبق على لينكد ان. ركزي على الظهور بمظهر لائق وموثوق ومهني وودي بدلا من الظهور بمظهر مثير أو مرح أو مجنون.

 

4.    صورتك على لينكد ان تتعلق بشيء آخر

لا يجب أن يظهر في صورتك على لينكد ان شيء أو شخص ليس أنت. فالمناظر الرائعة أو الحيوانات الأليفة أو الشخصيات الكرتونية أو الأعمال الفنية وما إلى ذلك كل هذه خيارات سيئة لصورتك على لينكد ان ولا شك أنها ستجعل الآخرين يرفضون دعوتك للتواصل معهم. إذا أردت أن تؤخذي على محمل الجد كشخص مهني، فاحتفظي بالصور اللطيفة لملفك على الفيس بوك. ومرة أخرى، لكسب ثقة الناس، عليك أن تظهري لهم من أنت، وإلا قد يعتقدون أنك تخفين شيء ما.

 

5.    أن يكون رأسك في الصورة يحتل المساحة بأكملها

أعرف أننا قلنا لك أن لا تضع صورة كاملة لك، ولكن هذا لا يعني أن يأخذ رأسك كل مساحة الصورة. فلا أحد يريد رؤية مساماتك. فكري في الصورة باعتبارها صورة مثل صور جوازات السفر ولكن مع ابتسامة.

 

6.    أن تكون صورتك على الملف الشخصي عبارة عن شعار

الشعارات صور رائعة لاستخدامها على صفحات الشركات وليس الملفات الشخصية. فملفك على لينكد ان يتعلق بك أنت وليس بشركتك أو علامتك التجارية.

 

7.    أن يكون هناك شخصان أو أكثر في صورتك

حسنا، لينكد ان ليس مكانا للصور الجماعية. وسواء كانت صورة أخذتها أنت بنفسك مع شخص مشهور أو صديق، أو صورة لك ولكلبك، لا أحد يهتم. يمكنك نشر هذه الصور المفضلة لك على الفيس بوك، أما ملفك على لينكد ان فيجب أن يكون متعلقا بك وبحياتك المهنية فقط. إلى جانب ذلك، كيف يفترض أن يعرف الآخرين من أنت في الصورة إذا كان هناك أكثر من شخص؟

 

8.    أن تكون الصورة ذات نوعية سيئة

تحميل صورة ذات نوعية سيئة على لينكد ان قد يكون أسوأ من عدم وضع صورة على الإطلاق. فقد تبدين غير صادقة إذا كنت تعدين الآخرين بتقديم خدمات ذات جودة عالية في حين أن صورتك توحي بالعكس. إذا كانت صورتك ضبابية أو غير واضحة أو غير مقصوصة بشكل صحيح فلا شك أن من يتصفح ملفك سينتقدك.

 

الانطباعات الأولى تدوم فترة طويلة، لهذا يعطيك لينكد ان صورة واحدة للتعبير عن نفسك. احرصي على تجنب هذه الأخطاء الشائعة جدا وستكونين على المسار الصحيح.

 

أقرأي المزيد:

 أسباب مقنعة لإنشاء مدونة للأعمال

4 نصائح لكتابة ملخص عنك في لينكد إن

أضف تعليقا

X