مظلي مكسيكي يعلق بالطائرة على ارتفاع 3 آلاف قدم

يعيش البعض لحظات مروعة ومخيفة بسبب تعرضهم لحادث مفاجئ، أو لوقوعهم بمأزق لم يستطيعوا تفاديه، ولعل ذلك ينطبق على مظلي في الجيش المكسيكي حيث ظل متدليًا على ارتفاع ثلاثة آلاف قدم، بعد أن علقت حبال مظلته بكيبل الخطاف المخصص لإخراج المظلة.
وقد نشرت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية الفيديو الذي يظهر اللحظات المرعبة التي عاشها المظلي، وقالت الصحيفة إنّ الجندي ظل يدور بشكل عنيف بعد أن فقد السيطرة وسط صرخات زملائه في محاولة لتهدئته إلى حين إنقاذه، وقد ظلَّ متدليًا لأكثر من دقيقة. وقد تمكن الجنود من إنقاذ زميلهم وإرجاعه إلى الطائرة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. بحسب دار الأخبار

ويمكنكم مشاهدة هذه المغامرة المخيفة من خلال الضغط على الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=yUVpGFJA0EQ

تجدر الإشارة إلى أنّ معظم الجيوش تستخدم المظلات في أعمالها العسكرية، وتعتبر رياضة الهبوط بالمظلات من أمتع رياضات المغامرة حيث يتطلب من الشخص القافز جرأة غير عادية لممارسة هذه المهارة. فهي رياضة خطيرة. حيث إنه يمكن القفز من أكثر من 10.000 متر. هذا وتنقسم هذه الرياضة الخطيرة إلى نوعين : القفز بالمظلة (الباراشوت) ويتميز هذا النوع بالأمان والسهولة حيث إنه تلقائي ولا يستلزم أي تحكم من قبل القافز. القفز الحر وهو للمحترفين حيث تعتمد المضلة المصاحبة لهذا النوع من القفز على تحكم القافز تحكم كامل.