أمير عسير يبدأ العام الدراسي بجولة واستلام فصول ذكية

4 صور
انطلقت مطلع الأسبوع الجاري الدراسة بشكل حول كافة الإدارات التعليمية بمنطقة عسير، وفق التوجيهات التي أصدرها وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، والتي شدّد خلال لقائه السابق بالقيادات التعليمية على الانطلاقة الجادة للتعليم، بما يسبقه من تهيئة للميدان التربوي وحصر كافة احتياجات الميدان من معلمين ومعلمات وتجهيزات مدرسية وإدارية وكوادر بشرية للعمل في كافة المجالات.
وعقدت الإدارات التعليمية في منطقة عسير عدد من الاجتماعات مع الشركاء الأساسيين لوضع الخطط للعام الحالي، أبرزها الشرطة والمرور والدفاع المدني والشؤون الصحية والهلال الأحمر ومكافحة المخدرات، وعدد من الجهات ذات العلاقة.
بدأ العام الدراسي بزيارة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ووقف على الاستعدادات والتجهيزات والتقى عددا من القيادات بالمنطقة. كما دشّن خدمات النقل المدرسي لأكثر من 70 ألف طالب وطالبة.
وقد أتمّت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير استلام "11" مشروعاً مدرسياً بقيمة إجمالية بلغت 51711508 ريالاً (واحد وخمسين مليون وسبعمائة وإحدى عشرة ألف وخمسمائة وثمانية ريالات)، سيتم الإفادة منها للعام الجديد.
وقد أوضح مدير إدارة التربية والتعليم بالمحافظة سعد آل سالم أن الإدارة استلمت خلال الفترة الماضية 82% من المباني الجديدة المنجزة، والمباني التي كانت تحت الترميم والتهيئة، إضافة إلى تعاقد الإدارة مع شركة للنقل المدرسي لنقل طلاب وطالبات المحافظة في حافلات مهيئة ومكيفة وبطراز حديث.
وقال آل سالم إن الإدارة أنهت تجهيز العديد من الفصول الذكية، حيث تمّ الانتهاء من تجهيز 100 فصلاً ذكياً العام المنصرم، وتمّ تسليم 100 فصلاً ذكياً آخر في مدارس البنين والبنا، وتمّ دعم المدارس بالأجهزة اللازمة لضمان تنويع أساليب الدرس، وإتاحة أكبر قدر ممكن من مصادر المعلومات للطلاب والطالبات.