5 أسئلة لا يجب عليك أبدا أن تسأليها خلال مقابلة العمل

سؤال "هل لديك أي أسئلة لنا؟" ليس دعوة لتدمير أي أمل بالحصول على الوظيفة. حين ينتهي صاحب العمل من أسئلته، يسأل في أغلب الأحيان ما إذا كان لديك أي أسئلة في حال رغبت بالاستفسار عن أشياء معينة. استفيدي من ذلك لمعرفة طبيعة العمل الذي يمكنك القيام به وساعات العمل والأنظمة الداخلية أو أي شيء آخر لم تتمكني من معرفته لوحدك أو خلال المقابلة. ولا تسألي أبدا الأسئلة التالية:

 

1.    لا تسألي عن شيء إذا كان بوسعك البحث عنه على الإنترنت عن طريق غوغل. هذه قاعدة ذهبية يمكنها أن تنقذ حياتك المهنية ليس فقط خلال مقابلة العمل ولكن بعد وقت طويل من حصولك على الوظيفة أيضا.

 

2.    هل يمكنني العمل من المنزل؟ هذا السؤال يكشف كسلك أو كونك غير مستعدة للاضطلاع بالوظيفة. وما لم تكن الوظيفة هي وظيفة هي العمل من خارج المكتب، لا تسألي أبدا ما إذا كان بوسعك العمل من أماكن أخرى.

 

3.    ماذا عن الإجازات؟ أنت لم تتجاوزي بعد مرحلة مقابلة العمل وبدأت تحلمين بإجازتك المقبلة. هذا لا يجعلك تبدين جيدا على الإطلاق.

 

4.    كم مقدار المال الذي ستدفعونه؟ عادة، يسألك الشخص الذي يقوم بعملية التوظيف عن توقعاتك المتعلقة بالراتب في مرحلة ما خلال المقابلة، وحين يسأل عن ذلك، يمكنك أن تكوني صريحة بشأن ذلك أو يمكنك قول شيء مثل "الراتب مهم ولكن الأهم بالنسبة لي هو الحصول على هذه الوظيفة". ولكن لا تسألي أبدا عن الراتب.

 

5.    هل يمكنني التقدم بطلب إلى مناصب أخرى داخل الشركة؟ مرة أخرى، لم يتم توظيفك بعد، وحتى لو سألت نظريا، يبدو الأمر أنك غير مهتمة بالوظيفة التي تقدمت بطلب لشغلها بل بمناصب أخرى.

 

استخدمي الحس السليم لتنبؤ أسئلة أخرى لا ينبغي عليك سؤالها للشخص الذي يقوم بمقابلتك وتذكري دائما أنك هناك لكي يتم توظيفك. وسيكون هناك الكثير من الوقت لاحقا لطرح الأسئلة.

 

اقرأي المزيد:

كيف تكونين مستعدة للمكالمة الهاتفية الخاصة بالعمل؟

اختيار الملابس والمظهر المناسب لمقابلة العمل