استمتعي بالعشاء على سطح منزلك...

6 صور

قد تستمتعين بتناول وجبة العشاء، خلال ليلة صيفية منعشة، في الأماكن المفتوحة على ضوء القمر لتقتربي أكثر من النجوم المتلألئة في السماء الصافية، ممّا يضفي على جلستك مزيداً من الرومانسية والهدوء، فتختارين إمّا الذهاب إلى مطعم في الهواء الطلق أو تنعمين بالاسترخاء على أحد الشواطئ الرّملية...ولكن، هل يخطر ببالك يوماً أن تتناولي وجبتك على سطح منزلك؟

ابتكرت الطالبة الليتوانية أين بونيكيت تصميماً يسمح لك بالاستمتاع بجلسة مميّزة على سطح منزلك، وكأنك في أحد المطاعم الرومانسيّة! فقد صمّمت طاولةً يمكنها أن تُثبت على سطح مرتفع، ممّا يوفر للجالسين مساحةً خاصةً لا مثيل لها.
وكانت بونيكيت قد توصلت إلى هذه الفكرة عندما كانت تدرس التناقضات الوظائفية في تصميم القطع والمساحة، وقد حرصت على العمل على هذا المشروع، نظراً إلى رغبتها الملحّة في تحديد المساحة الشخصيّة، متخطيةً الحدود التقليدية.
ويتألف هذا التصميم من طاولة وكراسٍ مصنوعة من الخشب والبلاستيك الشفّاف تُعلّق على سلم مميز.
ويكتسب السطح وظيفةً إضافيةً بحيث يصبح أرضاً لتثبيت الطاولة.
وإذ تجسّد هذه القطعة التوازن بين الخيال والواقع عبر تحديد الوظيفة التقليدية، تجدر الإشارة إلى أنّها صُممت أصلاً من أجل أسطح قرية "فيلنيوس" القديمة لكون معظمها مائل.
وأخيراً، قد تتحوّل الكراسي والطاولة إلى بداية لــ"ثقافة السطح"، فهي بمثابة اقتراح لاستغلال أمكنة جديدة من المساحات المهملة غالباً.

شاهدي أيضاً:

أيّام ربيعية في اسطنبول

3 وجهات سياحيّة لملاقاة الدببة

"لاس بالماس" عروس جزر "الكناري"