20 تسريحة للعروس صاحبة الشعر الأسود

15 صور

تغنّى الشعراء بجمال شعر المرأة العربية وشبّهوه بسواد الليل، فما يُميّز المرأة العربية سواد الشعر وطوله. فكيف تحافظين على هذه الميزة؟ وكيف تعتنين بشعرك الأسود وتغسلينه؟ نقدّم لك 20 تسريحة مختلفة، بشكلها وباكسسواراتها، خاصّة بالشعر الأسود، الذي تتميّز به المرأة العربية والخليجية:
نصائح سريعة:
- يُنصح بعدم غسل هذا النوع من الشعر يوميّاً بالشامبو، لأنّه أكثر جفافاً من أنواع الشعر الأخرى، كما أنّ غسله بالشامبو يُجرّده من الزيوت الموجودة فيه. لذا، اكتفي بغسله مرة كلّ 3 أو 5 أيّام، كما أنّ تدليك فروة الرأس على أساسٍ مُنتظمٍ يُحفّز إنتاج الزيت، ما يُقلّل من جفاف الشعر.
- عند غسل الشعر، افركيه في اتجاهٍ واحدٍ فقط لتجنّب التشابك.
- استحمّي بالماء الدافئ، إذ إنّ الماء الساخن قد يُجفّف فروة الرأس أو يُهيّجها.
- ضعي الزيت على فروة الرأس، بعد غسل الشعر بالشامبو. حين يكون شعرك لا يزال رطباً، دلّكي بالزيت فروة الرأس، ومشّطي الشعر حتى الأطراف.
- خفّفي من استخدام الأجهزة الساخنة على شعرك، مثل مجفّف الشعر، ولا تفركي شعرك بالمنشفة لتجفيفه، بل ربّتيه للتخلّص من الماء الزائد، ففرك الشعر يُسبّب تشابكه وتكسّره.
- ضعي علاجاً من الزيت الساخن على شعرك، مرّة في الشهر، لإعادة ترطيب فروة الرأس والشعر، وتجنّبي منتجات الشعر التي تحتوي على المواد الكيمائية، والتي تُجفّف الشعر.

ختاري الاكسسوار الذي تفضّلين إضافته إلى تسريحتك والطرحة التي تتبع الفستان، ثمّ راعي شكل وجهك، لتحصلي على أجمل إطلالة في  يومك المنشود.
شاهدي الصور، وشاركينا.

سيعجبك أيضاً:

طرق العناية بشعرك خلال شهر رمضان المبارك

التسريحات البوهيمية: هل تناسب العروس العربية؟

تسريحات العروس الـ vintage تعود مجدداً