السياح السعوديون أنفقوا أكثر من (29.6) مليار ريـال

يُقبل الكثير من السعوديين وخصوصاً في الآونة الأخيرة على السياحة والسفر إلى خارج البلاد، حيث أثبت التقرير الإحصائي لمركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار لصيف هذا العام "1435هـ ــ 2014م" أن مصروفات الرحلات السياحية المغادرة خارج السعودية تجاوزت 29.6 مليار ريال.

وجاءت دبي والبحرين وقطر في مقدمة الوجهات جذباً للسياح السعوديين بنسبة 51 في المائة، ثم دول الشرق الأوسط بنسبة 29.6 في المائة، ودول جنوب آسيا بنسبة 9.2 في المائة، ثم أوروبا وأمريكا بنسبة 10.2 في المائة، وأبان التقرير أن البيانات الإحصائية للصيف "يونيو ــ أغسطس2014 " تشير إلى أن عدد الرحلات السياحية المغادرة خارج المملكة بلغ نحو 5.5 مليون رحلة سياحية.

يشار إلى أن مصطلح "الرحلة السياحية" هو المصطلح المتبع في الإحصاءات السياحية، ويطلق على الرحلة السياحية الواحدة للشخص الواحد، ويوفر مركز "ماس" عدداً من التقارير الإحصائية السياحية بنسخها الكاملة على موقع مركز "ماس" www.mas.gov.sa.

الجدير بالذكر، كانت المصروفات المدفوعة للرحلات السياحية المغادرة خارج السعودية لصيف 2013 بلغت قيمتها 22.3 مليار ريال، أما بالنسبة لعدد الرحلات السياحية المغادرة فكانت 5.6 مليون رحلة سياحية للفترة نفسها من عام 2013.