التعليم المدمج يطبق في كليات التدريب التقني للبنات

2 صور
لا شيء ينهض بالمستوى التعليمي إلا حزمة من القرارات التي من شأنها أن تنهض به إلى أعلى المستويات وتصل به إلى الغاية المنشودة، لذا ومن هذا المنطلق قامت إدارة التدريب التقني للبنات مع بداية العام التدريبي بإطلاق مبادرة التعلم المدمج lendedLearning كمرحلة تجريبية ضمن الخطوات التطويرية في أربع كليات تقنية للبنات والموجودة في كل من (الرياض, الأحساء, تبوك, جدة), وذلك ليكون لها دور في تقديم صورة جديدة ومبتكرة لبرامج وكليات التدريب التقني والمهني .
ويعني التعلم المدمج هو الدمج المُخطط والمدروس بين أساليب التعلم التقليدي والتعلم الإلكتروني, وتُستخدم فيه المجموعة المناسبة من حلول التدريب التقليدي والحلول المعتمدة على التقنيات لتلبية الاحتياجات والتغلب على القيود المتعلقة بالمتدربات.
وتهدف هذه المبادرة إلى الارتقاء بجودة التدريب من أجل التدريب على المهارات الوظيفية القابلة للتطبيق على نحو أفضل, وإلى دمج التقنيات التعليمية الجديدة لتشجيع المتدربات وتحسين مستوى أدائهنّ، كما ستساعد المتدربات في إيجاد فرص عمل مناسبة لهنّ من خلال تقديم البرامج الجديدة مستقبلاً وتقديم مستوى أفضل من الاستشارات الوظيفية, إضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية من خلال جعل أوقات المقررات التدريبية وأماكن تقديمها أكثر مرونة بالنسبة للمتدربات. وكالة الأنباء السعودية
تجدر الإشارة إلى أنّ التعلم المدمج هو: برنامج تعلمي رسمي يدمج بين التعلم في صف مع مدرس والتعلم عن طريق الإنترنت. في هذا البرنامج يتلقى الطالب العلم عن طريق الإنترنت بشكل جزئي وبداخل صف مع المدرس. وبهذا الأسلوب يتحكم الطالب بتوقيت تعلمه ومكانه ومساره وسرعة تقدمه، بشكل أكبر من البرامج التعليمية التقليدية.