وزير التربية يكرم طالبة لحصولها على الميدالية الفضية في أولمبياد الكيمياء العربي

بات النجاح حليفًا للكثير من الطلبة السعوديين، واستطاعوا أن يحصدوا المراكز الأولى في معظم المسابقات العلمية، ولعل آخر نجاح تم إضافته إلى أجندة هذه النجاحات تحقيق الطالبة السعودية فاطمة بوخمسين من الأحساء المركز الأول على مستوى المملكة للبنات، كما حصلت على الميدالية الفضية والأولى من البنات على مستوى الوطن العربي في مسابقة الأولمبياد العربي السابع للكيمياء، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم، واستضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة بمشاركة أكثر من 48 طالباً وطالبة يمثلون 12 دولة عربية. وقد قام وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بتكريم الطالبة على فوزها.

كما استحقت الطالبة فاطمة تكريمًا خاصًا من مدارس الكفاح الأهلية، التي أقامت لها حفلة تكريمية بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وقدمت المدير التنفيذي في المدارس نورة العجمي منحة دراسية قيمتها 17 ألف و500 ريال مقدمة من المدارس، إضافة إلى درع ذهبي مميزاً. كما تلقت هدية خاصة عبارة عن أيباد مقدمة من مدير التربية والتعليم في الأحساء أحمد بالغنيم.

كما هنأ وزير التربية والتعليم الأمير ‏‫خالد الفيصل الفائزين‏ والفائزات بهذا الإنجاز العلمي، وتحقيق الطلبة والطالبات الفائزين ميداليات في أولمبياد الكيمياء العربي السابع، والذي حققت فيه المملكة العربية السعودية المركز الأول. وكرم الفائزين بتقديم دروع تكريمية وجوائز عينية.

وتستعد الطالبة فاطمة لتمثيل الوطن في المسابقة العالمية للأولمبياد والذي من المحتمل أن تقام في أذربيجان في الصيف المقبل مع الطلبة الفائزين في هذه المسابقة. بحسب الحياة

تجدر الإشارة إلى أنّ المملكة العربية السعودية شاركت في أولمبياد الكيمياء الدولي في عامي 2004 و 2005 بصفة مراقب، وفي عامي 2006 و 2007 بطلاب، ثم عادت لتشارك بصفة مراقب في الأعوام 2008، 2009، 2010 , ,وشاركت بطلاب 2011 ،2012 و2013، و أولمبياد الكيمياء الدولي هي: عبارة عن مسابقة دولية في الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية وتعقد هذه المسابقات سنويًّا في نهاية العام الدراسي وتقام في دولة مختلفة وتستمر لمدة عشرة أيام.