محاكمة أربعيني بسبب التلفظ على زوجته وضربها

2 صور
على الرغم من الغرامات والعقوبات حول تعنيف الزوجة، إلا أن سلسلة العنف ضد المرأة ما زالت مستمرة، حيث تعقد المحكمة الجزائية في جدة جلسة قضائية للنظر في قضية أربعيني على خلفية اتهامه بضرب زوجته وركلها على بطنها والتلفظ عليها بعبارة "يا جاهلة".

حيث تقدمت الزوجة ببلاغ لمركز الشرطة ضد زوجها أفادت من خلاله بأنه أثناء خروجها من الشقة لزيارة شقيقتها قام زوجها بالتلفظ عليها بألفاظ بذيئة، وقام أيضاً بركلها على بطنها وضربها على وجهها، مردداً عبارة: "أنت جاهلة"، وأشارت في الوقت نفسه إلى تكرار اعتدائه عليها منذ فترة طويلة، وفقاً لـ"المدينة".

واتضح من خلال مخاطبة الجهات المختصة لمستشفى الصحة النفسية وجود ملف سابق للزوج قبل زواجه بعدة سنوات تم على إثرها تشخيص حالته باكتئاب نفسي.

من جهته، اعترف الزوج أثناء التحقيق معه بما نسب إليه من ضرب زوجته والتلفظ عليها بحجة أنها تعصاه ولا تنفذ أوامره ورغباته.

وتضمن التقرير الطبي الصادر عن أحد المستشفيات الحكومية إصابة الزوجة بكدمات متفرقة في الوجه والذراع الأيسر ورضوض متفرقة في الجسم، وقدرت مدة شفائها بعشرة أيام.

الجدير بالذكر، كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية في السعودية عن تطبيق قانون جديد يعاقب المعنف سواء كان الزوج أو الزوجة بمبلغ لا يتجاوز50 ألف ريال في حالة الضرب ولا يقلّ عن 5 آلاف ريال، ويلغى التعويض في حال الإصابة بعاهة أو الوفاة بسبب الضرب، ليتم تطبيق العقوبة كما هي مقررة شرعاً.