كيف تضعي عدة الإسعافات الأولية الأساسية وخطة الطوارئ لمكتبك

سواء كنت موظفة أو شخص مسؤول عن الصحة في مكتب ما، فإن المعرفة بالمستلزمات الطبية اللازمة عادة في المكتب أمر مفيد للغاية. وتجاهل ضرورة وجود عدة الإسعافات الأولية في المكتب قد يضر بشكل خطير بك أو بأي شخص آخر في المكتب إذا حدث مكروه ما.

 

إليك قائمة بالمواد الطبية التي يجب أن تكون موجودة في عدة الإسعافات الأولية في كل مكتب لكي تكون في متناول جميع الموظفين:

 

مسكنات الألم

يجب أن تحتوي المستلزمات الطبية في المكتب مسكنات مختلفة للألم من تلك التي تباع دون وصفة طبية لإراحة مختلف أنواع الألم مثل الصداع وآلام الأسنان وآلام البطن...الخ.

من الخيارات الشائعة الاسبرين والايبورفين والبندول.

 

أدوية الرشح والانفلونزا

لا ننصح بالمجيء إلى العمل إذا كنت تعانين من الانفلونزا ولكن من الجيد أن يكون هناك أدوية مخففة للرشح والانفلونزا في المستلزمات الطبية للمكتب لحالات الطوارئ فقط. وهناك بعض الخيارات الشائعة لتخفيف أعراض الرشح أو الانفلونزا مثل باندول كولد & فلو والاسبرين مع فيتامين C.

 

مستلزمات الإصابات

في حالة الحوادث، يجب أن يكون في كل مكتب مستلزمات أساسية للإصابات الطفيفة مثل الضمادات والكمادات وضمادات التعقيم وكريم مطهر وكريم للحروق ولاصق طبي وقفازات طبية.

في بعض بيئات العمل حيث هناك مخاطر معينة ينبغي الوقاية منها، قد ينصح أن يكون في المكتب كمادات باردة وضمادات للعين وغسول للعينين وجهاز خاص يستخدم كحاجز عند إجراء التنفس الاصطناعي.

 

التدريب على حالات الطوارئ

من الضروري تدريب الموظفين على استخدام المستلزمات الطبية ولكن من الجيد أيضا تقديم تدريبات أخرى لحالات الطوارئ مثل الإنعاش القلبي الرئوي لإيجاد بيئة عمل أكثر أمانا.

 

خطة الرعاية الطبية لحالات الطوارئ

لا يكفي شراء كل المستلزمات الطبية اللازمة، ففي بعض الحالات المؤسفة، قد يحتاج موظف ما إلى مساعدة طبية محترفة. وهنا تبرز الحاجة لخطة الرعاية الطبية لحالات الطوارئ.

يجب أن يكون هناك خطة للرعاية الطبية لحالات الطوارئ يتم نشرها في مكان في المكتب بحيث يمكن للجميع رؤيتها، ويجب إبلاغ الموظفين الحاليين وكذلك الموظفين الجدد بهذه الخطة وبوقت وكيفية استخدامها؟

 

يجب أن تشمل الخطة ما يلي:

·        عنوان مكان العمل

·        رقم هاتف مكان العمل

·        موقع معدات الإسعافات الأولية

·        أسماء الأشخاص المدربين على تقديم الإسعافات الأولية

·        رقم هاتف خدمة الطوارئ

·        قائمة بالخدمات الطبية الموجودة على مقربة من مكان العمل (ثلاثة كحد أدنى)، بما في ذلك:

ü     أرقام هواتفها

ü     عناوينها وإرشادات الاتجاهات

ü     ساعات الخدمة

 

تدريب الموظفين على استخدام عدة الإسعافات الأولية وكذلك خطة الطوارئ الطبية أمر ضروري لصحتهم وهو واجب يقع على كتف قسم الموارد البشرية. من المهم أيضا الأخذ بعين الاعتبار ردود الفعل التحسسية للموظفين لأدوية معينة بالإضافة إلى مخاطر صحية أخرى قد يكونون يعانون منها قبل إضافة أي مستلزمات.

 

أقرأي المزيد:

نصائح للنساء العاملات اللواتي لديهن عائلات

كيف تؤثر القهوة سلبياً على مستوى الطاقة في الجسم؟