فان نوتان يحاكي الربيع ولاروش يحتفي بالأناقة الباريسية

15 صور

جسّد المصمّم البلجيكي درايز فان نوتان Dries Van Noten كل عشقه للطبيعة في عرضه يوم أمس الذي جاء زاهياً وربيعياً بامتياز.
افتتح عرضه على إيقاع زقزقات العصافير، وارتدت العارضات فساتين صيفية خفيفة وسراويل فضفاضة، صُنعت من الأقمشة المطبّعة برسومات الأزهار.
وفي أسلوب مختلف تماماً، قدّمت دار "غي لاروش" Guy Laroche عرضاً أنيقاً وراقياً، خالياً من التعقيدات، اختصر في فساتين كوكتيل قصيرة طعّمت بالدانتيل والتطريزات، وبلمسة من الجلد صاحبت السراويل والتنانير والتوبات العارية الظهر. غلبت على العرض الألوان الحيادية، لاسيما الأبيض والأسود والرمادي ولمسة من الأصفر المنقّط . وقد استوحى مارسل ماراجيوMarcel Maragiu مصمّم الدار أزياءه، من ستايل والدته التي قال عنها إنها كانت أنيقة ولم تكن أبداً ضحية للموضة.
أما المصمّم الفرنسي ألكسي مابيل Alexis Mabille ، فقد جاء عرضه رياضياً، مستوحى من ملابس الملاكمة، حيث قدّم أزياء عريضة وفضفاضة، كما أعاد موضة السموكينغ بطريقة رياضية.
بدوره، عاد ألكسندر وانغ Alexandre Wang المصمّم والمدير الفني الجديد لدار "بالنسياغا" Balenciaga الى إرث هذه الدار العريقة، حيث استوحى منها قصات الأزياء الذي قدّمها، وأضاف إليها لمسة عصرية من خلال الفساتين القصيرة والملاصقة للجسم، التي طعّمها بخطوط وتطريزات بسيطة مثل الكشاكش، زادت كثيراً من أناقتها.
وختاماً، دعوة إلى الخفة والرومانسية أرسلتها دار "روشاس" Rochas من خلال عرضها يوم أمس. فتميّزت الأزياء بألوان باستيل ناعمة وأقمشة شفافة وحريرية، طُرّزت بقطع من الورود الملوّنة. بالإضافة إلى أجواء الأناقة التي عكستها الفسانين الطويلة المصنوعة من الدانتيل، والأحزمة الجلدية التي جاءت على شكل ربطات الفراشات التي حدّدت صدور العارضات بدل خصورهنّ .

سيعجبك أيضاً: