كانزو يدعم الطبيعة وجيفنشي ترسّخ مكانتها

17 صور

تعرض "كلوي" Chloé مجموعتها لربيع وصيف 2015 في ظروف حزينة، حيث فقدت مؤخراً مؤسستها غابي أغيون Gaby Aghion. وقد أرسلت "كليير وايت كيليلر" Clare Waight Keller المديرة الفنية ومصمّمة الدار، تحية تقدير لغابي اغيون التي أسستتها سنة 1952، وهذا من خلال أزياء صيفية سهلة الارتداء غلب عليها اللون الأبيض. صنعت معظم القطع من قماش الدانتيل الذي كان حاضراً بقوة والفساتين الطويلة المصنوعة من الأقمشة الخفيفة، التي تميّزت بالقصّات الفضفاضة.
بدوره أرسل المصمّم "كانزو" Kenzo دعوة للحفاظ على الأرض والطبيعة، من خلال جملة كانت ترددت على مسامع جمهور العرض بمختلف اللغات وهي "لا توجد أرض أخرى نستبدلها، حافظوا على كل ما هو ثمين". أخذنا عرض "كانزو" إلى عالم الطبيعة والنباتات والأزهار من خلال أزياء مستقبلية. القصّات فاتحة الألوان صنعت من الجينز الطبيعي الفاتح والدانتيل الانجليزي.
أما دار "سيلين" الفرنسية، فقد غاصت في حقبة السيبعنات من خلال أزياء ربيعية زاهية، صنعت من القماش المطبّع برسومات الأزهار، مستوحاة من ثقافة فساتين الفلامنكو. كما عرضت مجموعة من الأزياء الأنيقة ذات القصات المحددة، التي غلب عليها الأبيض والاسود والكاكي.
بقي المصمّم ريكاردو تيشي Ricardo Tisci وفياً لإرث دار جيفنشي Givenchy ، حيث قدّم لنا مجموعة من فساتين الكوكتيل القصيرة والتايورات والبنطلوانات الملتصقة بالجسم، ذات القصات الأنثوية والتفاصيل الجريئة مثل الفتحات الجانية التي طرزها بالدانتيل والجلد وقطع من المعدن. وقد غلب على العرض اللون الأسود وكذلك الجلد الذي كان حاضراً في كل الأزياء التي قدّمها.

سيعجبك أيضاً:

باريس تقدم أول عروض Loewe وآخر عروض Gaultier

ديور تحنّ إلى حقبة الثمانينات بنظرة مستقبلية