أهم فعاليات عيد الأضحى في الرياض

46 صور
لأن "سيِّدتي نت " يعتني بكِ عن قرب ويهتم بأمر عائلتك، نقدم لكِ أفضل الأماكن لزيارتها في عيد الأضحى، والتي يمكنك أن تشاركي أطفالك أفضل وأمتع اللحظات بها من خلال التالي:

سفوري لاند:
تعد مدينة سفوري لاند من المناطق الترفيهية الأكثر متعة للأطفال، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب والمغامرات والفعاليات التي تلفت انتباه الأطفال. مثل مسرح البعد الخامس، والطبق الطائر، والقطار السريع، وصالات التزلج على الجليد، كما يحضر إليها
باستمرار شخصيات كرتونية لتزيد من ألفة الطفل للمكان، وكونها مدينة ترفيهية متوفرة داخل مول تجاري فهي مكان مناسب لتسوق الأسرة أيضاً.
لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على الرقم: 0112540000

متروبوليس: تتميز هذه المدينة الترفيهية بالرحابة وتوفر ألعاب التسلق والمهارات الرياضية والسينما رباعية الأبعاد، ورياضة القنص المتطورة التي تحاكي ألعاب البلاي ستيشن، وقد تم ترشيحها لتكون أول مدينة ترفيهية عائلية تتنافس بفريقها الخاص في بطولات الحكير لهوكي الجليد السنوية وهي موجودة في مركز بانوراما التجاري بالتخصصي، ويمكنك الاستفسار والحجز على الرقم التالي: 0112811956

حديقة الحيوان: تعد حديقة الحيوان في الرياض من أكثر الأماكن الترفيهية أهمية بالنسبة للطفل، لما يتعلمه من خلالها من أسماء الحيوانات البرية والمائية والزواحف وأماكن تواجد كل منها وأشكالها وغذائها، كما أنها مكان مناسب لتجمع الأسرة والتنزه، فهي تحتوي أيضاً على عدد من المقاهي والمطاعم، وتغلق أبوابها عند المغرب، لمزيد من الاستفسار يمكنك الاتصال على الرقم: 4779523 011

*صالة رويال مول للتزلج
وهي صالة نسائية مغلقة للتزلج على الجليد للنساء والأطفال في مركز الرويال مول على مساحة تقدر بـ 800 متر مربع، ويقوم بإدارتها طاقم نسائي متخصص في مجال التزلج على الجليد.

عالم جمولي
يتميز عالم جمولي بتعليم الأطفال الطموحين وتحديد أهدافهم من خلال التجربة الواقعية، فيمارس الأطفال مهناً مختلفة ، حتى تسهل على الأطفال تحديد مسارهم العلمي وتقييم أحلامهم القادمة، وشعاره هو:
"عيش اليوم .. حلم الغد"، ولا يمتاز فقط بالمهن المختلفة بل هناك صالات رياضية للأهل توجد بها ألعاب مختلفة، مثل: الهوكي، البينج بونج، البلياردو، وهي مزودة بكاميرات لمشاهدة أطفالهم أثناء اللعب، بالإضافة إلى إمكانية إقامة حفلات يوم الميلاد ببرنامج خاص ومميز لمتعة الأطفال، ويمتاز أيضاً بمسرح يتم من خلاله تقديم فقرات مختلفة، ويقبل الأطفال من عمر 4 أعوام حتى 14 عاماً.
مواعيد العمل: من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 11 مساء.
العنوان: الرياض – الدائري الشرقي بين مخرجي 13 و 14 باتجاه الشمال.
رقم الهاتف: 496-976-8 -011

*عالم البولينج
يضم 30 مسار بولينج ومركز إنترنت والعاب إلكترونية متطورة جداً وطاولات بلياردو وألعاب فيديو، وينقسم إلى قسم للنساء والعائلات، وقسم للرجال، وبرو شوب لبيع جميع مستلزمات البولينج، ويحتوي المركز على بلياردو وألعاب الكترونية وألعاب الفيديو (البلاي ستيشن)، وشاشات اللمس، بالإضافة إلى سينما أطفال، وحرف يدوية للأطفال ورسم الوجه والعاب الأراجوز والألعاب والبهلوانية، بالإضافة إلى الكاريوكي، ويوجد فيه قسم خاص لإقامة الحفلات وأعياد الميلاد أيضاً.

•فندق "نارسيس NARCISSUS"" يوم خاص لكِ ولزوجك
أخيراً تم افتتاح فندق "نارسيس" من هذه السنة 2014، والذي يحمل عبر تصاميمه هندسة معمارية فاخرة، وديكورات عالمية أنيقة، وليجعل تجربة الإقامة به لا تُنسى، إذ يمكنك سيدتي أن تستمتعي أنتِ وزوجك بليلة هادئة وراقية في هذا الفندق الجديد والفخم، ولتنعمي أيضاً بخدمات المنتجع الصحي المتوفرة.
كما يتيح لكِ فندق "نارسيس" الاستمتاع بتجربة مشاهدة كواليس المطبخ بعينيكِ من خلال الجلسات الخاصة بقاعات الطعام، حيث تعانق أمواج المحيط الهادئ وسحر الشرق الآسيوي من خلال الأطباق الشرقية والغربية المنتقاة على أيدي أمهر الطباخين العالميين.
الموقع: الرياض- تقاطع شارع العليا وشارع التحلية.
الرقم للحجز والاستفسار: 920000777- 011

حدائق الملك عبد الله
يمكنك ممارسة الأنشطة المختلفة والالتقاء بأفراد عائلتك في منتزه "الملك عبدالله"، والذي يعتبر من أكبر المتنفسات الطبيعية لأهالي العاصمة؛ نظراً لتوفر المسطحات الخضراء، والبحيرات، والحدائق، وممرات المشاة، ومناطق ألعاب الأطفال، ومبنى المناسبات، والمطعم، والكافتيريا، مما يجعل منه متنفساً نموذجياً لجميع أفراد العائلة.
كما يحتوي المنتزه على بحيرة رئيسية على مساحة تزيد عن 13 ألف متر مربع، ومناطق لألعاب الأطفال، وحديقة استكشافية تضم عدداً كبيراً من الأشجار والنباتات، هذا بالإضافة إلى المرافق الخدمية لراحة زوار المنتزه، والتي تشمل مطعماً وكافتيريا في مبنى مكون من طابقين تزيد مساحة كل طابق منهما عن 770 متراً مربعاً.

حديقة الوطن
تعتبر حديقة الوطن من أكثر مناطق الجذب للعائلات السعودية كبيرا إذ بلغ عدد زوارها من مائة ألف زائر وذلك منذ افتتاحها وحتى الآن ، نظراً لتوفر المساحات الخضراء والمناظر الجمالية التي تحيط بالمكان مع توفر مناطق للعب الأطفال، وتمتاز باحتضانها برج مياه الرياض الذي يتوسط منطقة تحتوي على قنوات ومساقط مائية تحيط بقاعدته، وتتضمن هذه المنطقة محلات تجارية ومطاعم، ويستطيع الزوار الوصول لأعلى البرج الذي يتكون من صالة داخلية مخصصة للجلوس إضافة إلى ساحات خارجية تشكل مطلاً مميزاً لمشاهدة معالم مدينة الرياض.
كما تحتوي الحديقة على العديد من المرافق الأخرى التي يمكن التجول بها من خلال القوارب المعدة لأخذ الزائر في جولة بحرية كما يمكن استخدام العربات للتجول داخل الخريطة. كما تضم حديقة مائية وشاليهات ذات تصاميم تراثية متنوعة، ومسرح معد لإقامة الحفلات والمهرجانات.
مواعيد الزيارة من الرابعة عصراً وحتى الثانية عشرة ليلاً.

منتزه سلام
حقق هذا المرفق فائدة كبيرة لعموم سكان المدينة وزائريها، باعتبار أن المتنزه بمساحته وتعدد بيئاته منطقة مميزة وفي موقع متوسط متميز، كما ساهم تنوع البيئات في قدرته على إرضاء مختلف أذواق الزوار، كذلك أتاح لهم هذا التنوع مع المساحة الكبيرة حرية الاختيار في الأنشطة، والشعور بقدر أكبر من الخصوصية، نسبة إلى ما يتوفر في الحدائق العامة الأخرى. كما يتوسط المنتزه بحيرة صناعية تعد الأولى من نوعها في المملكة بمساحة 34 ألف متر مربع مما تتيح لمرتادي المنتزه التنقل بين ضفتيها بالقوارب، كما يضم المنتزه عدد من المطاعم وملاهي الأطفال والألعاب المائية.
مواعيد الزيارة : يومي الخميس والجمعة من الحادية عشر صباحاً إلى الثانية والنصف بعد منتصف الليل.

- الأسواق التجارية
أصبحت الأسواق التجارية الراقية ذات المواصفات العالمية والتي تحتوي على البضائع والماركات العالمية من المعالم البارزة في مدينة الرياض، ومكاناً تقصده معظم العائلات السعودية لما تحتويه من مرافق وخدمات كالمدن الترفيهية الخاصة بالأطفال والمطاعم العالمية مايسمح للأسر بقضاء الوقت في التسوق والترفيه ومن أهم تلك المراكز التجارية:
برج الفيصلية :
يقع البرج على طريق الملك فهد بحي العليا ويتكون من عدد من الطوابق التي تضم مكاتب وفندق الفيصلية وسوق تجاري يحتوي على أجود الماركات العالمية، وسهولة في التنقل في الداخل بين معارض الأزياء وقرية الألعاب وساحة الأطعمة.
للاستفسار هاتف 2734003
أوقات العمل من 9:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً، ومن 4:00 عصراً إلى 12:00 مساء

برج المملكة
وهو من المراكزالراقية للتسوق وقد خصص منها قسم للنساء تحت مسمى ( مملكة المرأة ) وكم يضم البرج صالة للاحتفالات على أحدث طراز الاضافة إلى أدوار مكتبية و أجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة، هذا بالإضافة إلى فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية والراقية.
يبلغ ارتفاع البرج 300 متراً، ويحتوي على 30 طابقاً، تنتهي هذه الطوابق بالمطاعم.
وفي الرياض الكثير من المجمعات السكنية الأخرى كمجمع صحاري مول ومجمع خريص بلازا رويال سنت ومركز النمر والعقارية ومجمع غرناطة وغيرها العشرات من المجمعات والأسواق التجارية المنتشرة في شتى بقاع المدينة.

المدن الترفيهية
تضم الرياض العديد من المدن والمراكز الترفيهية للأسر والتي تم تأسيسها بمواصفات عالمية مثل مدينة المرسى والحكير لاند، بالإضافة إلى وجود مدن متخصصة في ألعاب الأطفال كمنتزه الخيمة ومدينة الحكير لاند الترفيهية وألعاب الربوة وغيرها من المواقع المماثلة.
مدينة الحكير لاند: تقع المدينة في الدائري الشرقي وهي تتميز بتصميم فريد وبألعاب جذابة تناسب جميع الأعمار بالإضافة إلى مسرح ومطاعم ومحلات تجارية، المدينة مخصصة لاستقبال النساء والأطفال.

مركز عبقرينو الترفيهي:
وهو من المراكز الترفيهية التي تحتوي على ألعاب الكترونية ومطاعم ومحل لبيع الهدايا ويقع المركز بشارع التخصصي وهو مفتوح للعائلات بدون رسوم للدخول من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية عشر ليلاً

منتزه الخيمة النسائي: وهي من المدن الترفيهية الخاصة بالنساء والتي تحتوى على ألعاب مبتكرة للصغار والكبار بالاضافة الى العديد من الفعاليات والأنشطة الجذابة والمسابقات المشوقة، ويقع المنتزه في حي الورود
يفتح المنتزه أبوابه يومي الخميس والجمعة من الساعة الثالثة عصراً وحتى الحادية عشر والنصف ليلاً.

- الرحلات البرية
وتوفر الرياض لهواة الرحلات البرية العديد من الخيرات بعد أن استطاعت أن تجذب سكانها وزائريها الى اراضيها البرية التي تحولت الى كورنيش بري يحفل بالعديد من الفعاليات و المرافق والخدمات الضرورية ،ومن أهم المناطق البرية:

منتزه الثمامة
والذي يقع ضمن منطقة تُعدّ من أفضل مناطق الترفيه والترويح في المدينة ما جعلها متنفساً برياً رائعاً لسكان مدينة الرياض وزوارها، إذ تنتشر مرافق ترفيهية واستراحات على امتداد طريق الثمامة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الرئيسية التي منها قرية الجنادرية التراثية، التي ينعقد فيها مهرجان الجنادرية الوطني كل عام، وكذلك نادي الفروسية وميدان سباق الهجن.
يبعد المتنزه 80 كلم من وسط مدينة الرياض.

- المواقع أثرية
يفضل البعض قضاء عطلات نهاية الأسبوع في نوع أخر من الترفيه وهو في السياحة الثقافية ومنها التجول بين الآثار والتنقيب في صفحات التاريخ وذلك من خلال زيارة المتاحف التي تنتشر في مدينة الرياض وتضم عدد منها التحف والمخطوطات النادرة ومن تلك المتاحف:

المتحف الوطني: يمتاز المتحف بتكامل معروضاته، وبتقديم موضوع متسلسل من بداية خلق الكون، إلى العصر الحديث، ويدور محوره الأساسي حول الجزيرة العربية، كما تنفرد كل قاعة من قاعات المتحف الرئيسية في تقديم عرض موضوعي مستقل، ومتكامل، ويتكون المتحف من ثمانية قاعات عرض رئيسية، مرتبة ضمن تسلسل تاريخي مضطرد، يصل إليها الزائر بحسب تصميم معماري، يراعى ترتيبها الزمني.

-متحف المصمك الذي بني في عام 1312 هـ ويعتبر معلما يمثل مرحلة مهمة من مراحل تأسيس السعودية.
-متحف الملك عبدالعزيز الحربي يتبع لوزارة الدفاع والطيران ويقدم عرضاً شاملاً لأنواع الأسلحة والأدوات الحربية تطور اللبس العسكري لطلاب الكلية مع سرد تاريخي لتطور القوات السعودية.
يقع المتحف على طريق صلبوخ - وزارة الدفاع والطيران – القوات البرية – كلية الملك عبدالعزيز الحربية.
هاتف : 014828800

كما يمكن لهواة الآثار زيارة المناطق الأثرية كمدينة الدرعية التي تعد العاصمة الأولى للدولة السعودية.
تقع مدينة الدرعية شمال غرب مدينة الرياض، على بعد عشرين (كيلو متر 11 من مركز المدينة، إلا أنها اتصلت بها حالياً مع امتداد العمران، رغم أنها لا تزال تتمتع باستقلال إداري ضمن إمارة منطقة الرياض.
والدرعية القديمة تقع على ضفاف وادي حنيفة، الذي يقسمها نصفين، وقد تكونت فيها عدد من الأحياء التاريخية أهمها:
حي الطريف: وهو الحي الرئيسي في الدرعية وبه منزل آل سعود، يقع فوق الجبل الجنوبي الغربي من الدرعية، وهو محاط بسور محكم، يشرف على جميع الأحياء.
حي غصيبة:العاصمة الأولى للدرعية حتى عام 1100هـ/1682م.
حي البجيري: يقع على الضفة الشرقية من وادي حنيفة وبه مسجد الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ومدرسته، وبيته.
أيام الأسبوع: 8 صباحا _6 مساء
يوم الجمعة من 3 مساء _ 6 مساء
الدخول مجاناً

- المطاعم الشعبية والعالمية
تكتظ المطاعم التي تنتشر في أرجاء المدينة في عطلة نهاية الأسبوع بالعائلات السعودية التي تبحث عن التغييروالترفيه ، من خلال تذوق الأطباق الشعبية السعودية أو الوجبات السريعة أوالأطباق العربية والغربية وتحرص المطاعم على تلبية جميع الأذواق وتخصيص أماكن وجلسات خاصة للعائلات تكفل الخصوصية للأسر وتزويد تلك الأماكن بوسائل للعب والترفيه للأطفال .
ومن أشهر تلك المطاعم : ماكسيم ، الخزامى ، اسبايزو ، الريف اللبناني ، أسماك النافورة ، ماكدونالدز ، شيخ المندي ، استيك هاوس ، بيتزا هت ، هارديز ....
- الشاليهات
دخلت الشاليهات والاستراحات المقامة على أطراف المدينة كمنافس قوي لجذب الزوار من خلال الفعاليات والمسابقات التي تقيمها والتي تتمثل في عروض الحيوانات والسيرك العالمي والمسابقات المائية والألعاب الكهربائية والعروض المسرحية والمشاهد التمثيلية التي يشارك في تقديمها نخبة من الفنانيين السعوديين ومن أشهر تلك الشاليهات
منتزه المرسى يقع في الدائري الشرقي (حي الحمراء) المكون الرئيسي في التصميم للمنتجع هو بحيرة البجع والنورس اللتان تتوسط المنتجع وتربط بينهما قناة مائية توجد في ساحة البلازا التي تحتوي على العديد من الاشكال الجمالية وألعاب الأطفال.
للاستفسار هاتف: 2787878
قرية الثمامة: تقع في شارع الجنادرية وتحتوي على: صالة ألعاب الكترونية وأخرى كهربائية ودراجات نارية وعربات خيول وبحيرة اصطناعية تتوسط القرية وخيمة مخصصة للسيرك العالمي التي تلاقي عروضها الإقبال من الجمهور
للاستفسار هاتف: 4606667