كيفية استخدام القوى الإبداعية لتطبيق انستغرام للحصول على وظيفة

الجميع يحب تطبيق انستغرام سواء كنا مستخدمين مبدعين، أي مصورين أو فنانين أو كتاب أو إعلاميين أو أي شيء آخر في مجال الاتصالات، أو مجرد معجبين بالفنون. فلا شيء يلفت الانتباه أكثر من الصور أو مقاطع الفيديو، والمثل القائل "الصورة تساوي ألف كلمة" ينطبق تماما في حالة الانستغرام. وهو أيضا وسيلة ذكية لإنشاء الاتصال بطريقة ودية وعادية على عكس لينكد ان أو تويتر أو الفيس بوك حيث يكون بدء الاتصال أصعب وأكثر رسمية.

 

إليك بعض النصائح للبدء في عالم انستغرام:

 

1.    ابحثي عن أي شركة تثير اهتمامك في وسائل الإعلام الاجتماعية لمعرفة المزيد من المعلومات عنها. معظم الشركات لها حسابات على فيس بوك وتويتر. وبعد معرفة ما تهتم به الشركة من حيث المهارات ونوع العمل، حاولي أن تعكسي ذلك في حسابك بحيث إذا رأت الشركة ملفك الشخصي تنبهر به.

2.    انشري صور تظهر معرفتك واهتمامك بمجال عملك. على سبيل المثال، إذا كنت مصورة، التقطي صورا لمواضيعك المفضلة واعرضي مهارات التصوير عالي الجودة من خلال حسابك.

3.    ضعي تاغ tag للشركة التي تريدين العمل بها في منشور ذو صلة لإعلامهم مباشرة بالمحتوى الذي نشرتيه. ولكن لا تبالغي وإلا سيصبح المحتوى غير مرغوب به.

4.    إذا كنت معجبة بشركة معينة، جربي التقاط صورة لك وأنت تستخدمين أحد منتجاتها أو تقضي وقتا ممتعا في أحد أماكنها. لا تنسي أن تكتبي تعليق ذو معنى وتربطي الشركة بالصورة عن طريق عمل tag لكي يشاهدوا الصورة.

5.    استخدمي هاشتاقات (الوسم) ذات صلة بمجال عملك وركزي اهتمامك على تلك التي تضعها الشركة. يمكنك أيضا أن تعددي مهاراتك وتخصصاتك في الهاشتاق. لا تستخدمي الكثير جدا من الهاشتاقات في صورة واحدة.

6.    شاركي في محتوى الشركة على انستغرام عن طريق وضع تعليقات فيها معلومات تضيف القيمة. شاركي معلوماتك إذا كانت ذات صلة ومهمة وعبري عن إعجابك وتأييدك.

7.    إذا حالفك الحظ وتركت لك شركة ما تعليق على أحد صورك، خذي المبادرة واتصلي بالشركة أو أحد يعمل بها لتقديم نفسك وأبلغيهم بما تقومين به.

8.    قومي بتحميل صور لك ولمهنيين آخرين أو خبراء آخرين أو أشخاص مثيرين للاهتمام لإظهار علاقاتك.

9.    اتبعي حسابات الانستغرام المهمة في مجال عملك.

الأهم من ذلك، كوني صادقة واحرصي على أن يكون ملفك الشخصي على انستغرام يمثلك.