متحول جنسياً يرغب بأن يعود رجلاً مرة أخرى

قد يشعر أحد الجنسين بأنه ينتمي إلى الجنس الآخر من الناحية النفسية، مما يؤدي إلى الرغبة بتغيير الجسد والتحول من رجل إلى امرأة أو العكس، ولم تكن تجربة أحد الرجال في تغيير جنسه من رجل إلى امرأة بواسطة العمليات ناجحة بالنسبة له، حيث أنه يريد أن يستعيد جنسه الأصلي بعد أن تعب من حياته كامرأة.

وعلى الرغم من أن عملية التحول بلغت تكلفتها في المرة الأولى حوالي 17 ألف دولار، وتكفلت بدفعها منظمة الصحة الوطنية من أموال دافعي الضرائب، إلا أن تشيلسي أتونلي "30 عاماً" لم تعد تتحمل أعباء حياتها كأنثى من جهة ارتداء الكعب العالي ووضع المكياج بشكل يومي، وأدركت أنها كان يجب أن تبقى رجلاً كما كانت في السابق، وذلك بعد 7 سنوات عاشت فيها كامرأة، وفقاً لما نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وكانت تشيلسي تحمل اسم "ماثيو" قبل الخضوع لعملية التحول الجنسي، وشعرت خلال مراحل الطفولة والمراهقة بأنها تحمل شخصية أنثى بداخلها، وكانت تفضل ارتداء الملابس النسائية واللعب بدمى الفتيات، وفي العشرينات من عمرها قررت أن الوقت قد حان لتصبح أنثى كاملة.

الجدير بالذكر، تقوم الكثير من الدول الأجنبية بدعم ومشاركة المتحولين جنسياً من خلال دفع تكاليف عملياتهم ومعالجتهم نفسياً.