26 صور

تهتمّ المرأة العربية بإطلالتها وجمالها بشكل كبير، حتى باتت معروفة عالمياً ومشهورة بأناقتها واختياراتها المميّزة في الموضة. وهذا السبب هو ما دفع العديد من دور الأزياء العالميّة إلى أن يستوحوا منها، ويقدّموا، ضمن عروضهم لموسم خريف وشتاء 2014-2015، تصاميم تُناسب ذوقها وأسلوبها.

ولهذا، رأينا الكثير من الفساتين التي استوحيت من الزي التقليديّ الشرقيّ، إلى جانب العديد من العباءات والقفاطين، في وقت تنوّعت التصاميم والقصّات، وكذلك الألوان والأقمشة. فبعض هذه العباءات كان واسعاً جداً، وبعضها كان قريباً من الجسم، وبعضها كان محدّد الخصر، وبعضها كان ذا قصّة مستقيمة. كما كان هناك العباءات ذات الأكمام الطويلة، والأُخرى التي تصل إلى منتصف الذراع... أمّا ألوانها فكانت دافئة وجميلة، وتعدّدت بالأخضر، والأسود، والذهبي، والأحمر القاني، فيما كان البعض منها مُطبّعاً برسومات شرقيّة أو هندسيّة. وكانت الأقمشة متنوّعة كذلك، فكان منها الشيفون، والدانتيل، والحرير، والكريب، وغيرها.

ومن دور الأزياء التي قدّمت العباءات بطريقة مميزة، نذكر: Antonio Berardi، Valentino، Hermes، Etro، Naeem Khan وغيرها.

شاهدي مجموعة العباءات الرائعة الموقّعة من دور الأزياء العالمية، واختاري منها العباءة المثاليّة لفصل الشتاء، لتتألقي بأسلوب يجمع ما بين الشرقيّ والعصريّ.

 

سيعجبك أيضاً:

عبايات راوية باقبص للسيدة الخليجية الأنيقة