جنون الطماطم يجعل المغردين يطالبون بمقاطعتها

2 صور
زيادة ارتفاع الأسعار خاصة في السلع الغذائية، والتي تكون عنصراً هاماً في جميع المنازل، ولا يمكن الاستغناء عنه، يرهق أفراد المجتمع بسبب احتياجهم الدائم له واضطرارهم لدفع المبالغ المتصاعدة للحصول على متطلباتهم.
في إطار ذلك دعا مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى تنظيم حملة لمقاطعة الطماطم، رداً على ارتفاع أسعارها بشكل كبير مؤخراً، وشارك المغردون بهاشتاقات منوعة، ومنها: هاشتاق بعنوان "خليها تخيس"، وآخر بعنوان "مقاطعة الطماطم"، وتضمنا المئات من التغريدات التي دعوا من خلالها إلى مقاطعة الطماطم، موضحين البدائل عنها، حيث قالت نوري: " ليس فقط الطماطم الكثير من المنتجات التي ارتفع سعرها بشكل فوق المعدل الطبيعي لارتفاع سعر أي منتج لكن شعبنا لايجيد هذه الثقافه".
أما دكتور خالد الرشيد فقد قال: "مسئولية وزارة الزراعة مراقبة مخزون جميع المحاصيل الزراعية وما يحدث هو فوضى تحتاج لضبط من قبل الوزارة ".
ونصح المغرد عبدالرحمن النجدي بمقاطعة الطماطم قائلاً: "تنظيم حملة لرفض هذا السعر والمقاطعة هي الحل الأمثل تذكروا الدنمارك وكيف أثرت فيهم المقاطعة".
وقال حساب مستهلك الناشط في حماية حقوق المستهلكين: "أسعار الطماطم ارتفعت بنسبة 300% بصورة مفاجئة، وارتفع سعر الـ4.5 كيلو من 20 ريالاً إلى 70 ريالاً، فالغلاء الحاد الذي وصل إليه سعر الطماطم جعل المغردين يطلقون عليها الذهب الأحمر ساخرين من ارتفاع سعرها بتلك الصورة الغير مبررة على الرغم من احتياج أفراد المجتمع لها بشكل أساسي".