"قاهر السمنة" خالد شاعري يقف للمرة الأولى بعد أن فقد 450 كيلوغراماً من وزنه

12 صور
ليس من السهل نسيان اسم خالد شاعري مريض السمنة، والذي تكرر كثيراً العام الماضي ليس على مستوى محلي فقط بل على مستوى عالمي، حيث اعتبر الشاب الأضخم عالمياً حينما كان وزنه 610 كيلو غرامات، وتناقلت خبر علاجه من السمنة بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين التي كان يعاني منها وكالات الأنباء العالمية، ونزف اليوم لقراء "سيِّدتي نت"، والذي مازال يتابع حالة خالد شاعري بعدما كرمت "سيِّدتي" والدته ومنحتها لقب "البطلة" خبر نجاح خالد، حيث استطاع لأول مرة الوقوف بعد أن فقد 450 كيلو غراماً من وزنه، نتيجة إشراف كادر طبي مهني على مستوى عالٍ، بالإضافة إلى إرادة وتصميم خالد، هذا ما أكدته مدينة الملك فهد الطبية التي تشرف على حالته.
خالد شاعري كان أيقونة حملة "سيِّدتي" بعنوان "لا السمنة" التي قدمتها في بداية مطلع 2014، وهي لا تزال تتابع حالته وترصدها يومياً، إذ تحمل يوميات خالد الجديد دائماً؛ بسبب تقدم حالته الطبية باستمرار مع خسارة وزنه، وتغير ملامح غرفته؛ بسبب تغير السرير الطبي الذي ينام فوقه، ففي البداية كان السرير كبيراً جداً ليتسع لوزنه الذي كان 610 كيلو غرامات، والآن أصبح سريراً عادياً جداً يتسع لفرد ممتلئ نسبياً بعد تخطيه مراحل مهمة في علاجه.
شاركت مواقع التواصل الاجتماعي فرحة خالد بوقوفه لأول مرة، وتداول المغردون عبر "تويتر" صورة لخالد شاعري، مشيرين إلى أنه استطاع الوقوف على قدميه بعد خسارته هذا الكم الكبير من وزنه، وكانت معظم التعليقات على الصورة مشجعة له ومثنية على جهوده للوصول إلى الوزن المثالي.
يشار إلى أن خالد يتولى متابعته فريق طبي يبلغ 21 مختصاً، وقد انخفض وزنه 320 كيلو غراماً عقب خضوعه للبرنامج الغذائي والعلاجي الطبيعي المكثف الذي رسمه له الفريق المعالج، والعملية الجراحية التي أجريت له مؤخراً.
ومن أجمل التعليقات التي غرد بها المغردون لدعم خالد اخترنا التالي:
أبو حسام غرد قائلاً: "أنت مثال للشجاعة والإصرار استمر".
وقال محمد الثامري مباركاً له: "ألف مبروك يا اخوي في الارادة يتحقق الانجاز وتقوم بصحة وعافية يا رب".
أما بدور فقد وصفت النتيجة بالمذهلة قائلة: استمر يا بطل.. النتيجة مذهلة وتستاهل العناء.. إن شاء الله توصل للوزن اللي تطمح له".
يذكر أن شاعري كان يزن قبل دخوله مدينة فهد الطبية في الرياض 610 كيلوغرامات، وقد أجرى أول عملية جراحية في الرابع من ديسمبر من العام الماضي.