هيئة الطيران السعوديَّة تستنكر تصنيف مطار جدَّة «الأسوأ في العالم»

استنكرت الهيئة العامَّة للطيران المدني السعودي التصنيف الذي أجراه موقع «دليل النوم في المطارات»، بتصنيف مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدَّة غرب المملكة كثاني أسوأ 10 مطارات في العالم.
ووفقاً لـ«عاجل»، فقد أكدت مصادر بالهيئة العامَّة للطيران المدني السعودي، في بيان لها، أنَّها فتحت تحقيقاً عاجلاً حول الأسباب التي دعت الموقع لوضع مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدَّة كثاني أسوأ 10 مطارات في العالم، بعد مطار إسلام أباد بباكستان.
وأبدت «هيئة الطيران المدني»، استغرابها من تصنيف مطار الملك عبد العزيز بين أسوأ 10 مطارات في العالم، مشككة في دقة ترجمة الموقع، كونه موقعاً أجنبياً، ووعدت هيئة الطيران المدني بإصدار بيان لتوضيح الحقائق عقب انتهاء التحقيقات رداً على هذا التصنيف.
يذكر أنَّ موقع «دليل النوم في المطارات» استند في تصنيفه المذكور إلى توفر عدة عناصر منها الازدحام ومستوى الراحة وأماكن للجلوس، ودرجات الحرارة، وسبل وسائل الترفيه كأماكن للطعام طوال اليوم، وتوفر خدمة «الواي فاي»، بالإضافة لمستوى النظافة، وخدمة العملاء المتمثلة في معاملة الموظفين.
وصنف الاستطلاع، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدَّة في السعوديَّة الأسوأ عالمياً، ومطار كاتاماندو تريبهوفان الدولي في نيبال، ومطار طشقند الدولي في أوزبكستان، كما جاء مطار مانيلا نينوي أكوينو الدولي في المركز الرابع بعد ثلاث سنوات متتالية في المركز الأول، وذلك بسبب مشكلات الاكتظاظ وتكييف الهواء في المبنى رقم 1.