80 % من مستخدمي تطبيق «قيادة السيارة» في السعودية من النساء!

فشلت تطبيقات «قيادة السيارة» في بعض الدول الأوروبيَّة، لكنَّها نجحت في السوق السعوديَّة، و80% من مستخدميها من النساء.
وهذه التطبيقات هي تطبيقات إلكترونيَّة يتم من خلالها طلب سيارة مع سائقها، بدلاً من انتظار التاكسي في الطرقات، وفي الأجواء السيئة، توفيراً للوقت.
ووفقاً لـ«سبق»، نقلاً عن صحيفة «لوموند الفرنسية»، فإنَّ هذه التطبيقات الإلكترونيَّة، التي يطلق عليها تطبيقات «قيادة السيارة» 80% من مستخدميها في السعوديَّة من النساء، وبدأت تحقق نجاحات كبيرة، على عكس فشل هذه التطبيقات في دول أوروبيَّة لأسباب عديدة، منها توفر جميع المواصلات العامَّة من قطارات وحافلات حديثة ونقل خفيف، وتغطيتها في أغلب الشوارع، إضافة إلى قيادة المرأة السيارة.
وأشارت الصحيفة، إلى أنَّ أحد هذه التطبيقات الألمانيَّة تم تحميله في السعوديَّة خلال ثمانية أشهر نحو 300 ألف مرَّة، إضافة إلى تطبيقات أخرى متوفرة على الجوالات تشهد نمواً متسارعاً في السعوديَّة.
موضحة أنَّ كل تطبيق يُستخدم يومياً من 90 إلى 120 مرَّة، ولا يزال الطلب يرتفع بشكل سريع.
وتجذب شركات التطبيقات السعوديات لاستخدام تطبيقاتها باستخدام عبارات مختلفة، منها، تكرهون انتظار الطريق؟، هل تخافين الركوب مع سائق غريب؟ بتسعة ريالات ذهاباً وإياباً إلى المركز التجاري والمنزل، وبحسب الصحيفة أنَّ هذه العبارات قد تستخدم من باب التسويق، إضافة إلى أنَّها تمنح المرأة أماناً أكبر.