عابد لسيرين من مؤتمر مسلسل "24 قيراط": كنت تستمتعين بضربي وأنا أيضاً

12 صور

جمعت منصة مسلسل"24 قيراط"، التي انعقدت في فندق "فينيسيا"، في بيروت، بمناسبة إطلاق هذا العمل، نخبة من النجوم العرب، توسّطتهم سيرين عبد النور، التي أحاط بها من اليسار المنتج جمال سنان والكاتبة ريم حنا، ومن اليمين النجمان عابد فهد وماغي بو غصن والمخرج سعيد الماروق. وكان اللافت في هذه الجَمعة، أنها أتاحت أولاً للمنتج جمال سنان خوض أولى تجاربه الإنتاجية العربيّة مستقلّاً، وبعيداً عن عباءة "شركة الصباح"، بنجاحه في اختطاف عابد فهد والفوز به لبطولة مسلسل "24 قيراط"، بعد أن أعلن الأخير انسحابه من مسلسل "تشيللو"، إثر توقيعه عقد المشاركة فيه. وقد علّل فهد حينها العودة عن توقيعه بعدم الرضا عن أدائه في "لو" من ناحية، ولتفضيله المشاركة في دراما عربية خالصة وبعيدة عن الاقتباس، من جهة أخرى، ليحلّ معه النجم السوريّ تيم حسن في "تشيللو"، حيث يتشارك البطولة مع النجمين يوسف الخال ونادين نجيم. كذلك تتيح التجربة المنتظرة الفرصة أمام المخرج سعيد الماروق لكي يخوض أولى تجاربه الدرامية التلفزيونية.أما مفاجأة المسلسل، فهي إمكانية مشاركة أبطال المسلسل في غناء "التتر" الخاصّ به، إذ أكّدت ماغي بو غصن أنها ستلحّ على زوجها من أجل تنفيذ أغنية "تريو"تجمعها بسيرين وعابد فهد .

 

مزاح عابد فهد

 

سيرين عبد النور التي أتت خصيصاً من مصر، حيث تُنهي تصوير مشاهدها في مسلسل "سيرة حبّ"، للمشاركة في المؤتمر الصحافي الخاص بعملها الجديد "24 قيراط"، أشارت إلى أنّه لم يتبقَّ أمامها سوى تصوير ثلاث حلقات من المسلسل، لافتة إلى أنّ الكدمات الزرقاء على جسدها، التي تركها عابد فهد من شدّة ضربه لها في مسلسل "لعبة الموت"، لا تزال واضحة، فيما لا تزال تتعرّض للضرب أيضاً في مسلسل "سيرة حب"، وإن بصورة أقلّ؛ الأمر الذي جعل عابد فهد يردّ عليها ممازحاً: "الممثل اللي معك ما بيعرف أصول الضرب.. أنا بعلّمو كيف بيكون الضرب".

 

سعيد الماروق: العمل مميّز ويتضمن أبعاداً إنسانية

المخرج سعيد الماروق أوضح أنّ ما شجّعه على دخول تجربة إخراج "24 قيراط" هو فكرته الإنسانيّة، لأنّه يتناول التغيّرات التي يمكن أن تطرأ على شخصية الإنسان، بسبب بعض الظروف التي يتعرّض لها، مشيراً إلى أنّ العمل دراميّ، تشويقيّ، وفيه القليل من "الأكشن" والكوميديا، بالإضافة إلى قصّة الحبّ، أو أكثر من قصّة حبّ، مشدّداً على أنّ العمل مميّز ويتضمّن أبعاداً إنسانيّة ويحكي عن الحياة.

جمال سنان: لهذا اخترت عابد وسيرين

المنتج جمال سنان أشار إلى أنّ "الكاست" الخاصّ بمسلسل "24 قيراط" قد جهّز فوراً، بمجرّد أن عرضت عليه ريم حنا النص. وقد وجد أن سيرين وعابد هما الفنانان المناسبان للعمل، لأنّهما نجمان جماهيريّان ويُحبّهما الناس، كما كانت لهما تجربة سابقة وناجحة في مسلسل "لعبة الموت"، معقباً أن شهادته بـ ماغي مجروحة (لأنها زوجته).

فقدان ذاكرة عابد

النجم عابد فهد الذي تابع ولادة المشروع، خطوة بعد خطوة، اعتبر أنه من المهم أن نقدّم مشروعاً عربيّاً، لأنه يُتيح الفرصة أمام اجتماعنا كعرب من خلال الدراما،على الأقلّ، موضحاً أنّ الفن مرآة المجتمع، وأنّ المسلسل يجمع نجوماً من مصر وسوريا ولبنان، مشدّداً على أن الهدف من إطلاق هذا المشروع عربيٌّ قبل أن يكون فنياً. أما بالنسبة إلى دوره في مسلسل "24 قيراط"، فرأى أنه من المبكر التحدّث عنه، ولكن موضوعه يتناول كيفيّة حمل الإنسان أكثر من وجه في شخصيته، وكيفية تحوّله من شخص شرير إلى طفل بريء، بسبب حادثة تتسبّب بفقدان ذاكرته، وتجعله يكتشف نفسه من جديد.

سيرين والفرصة المناسبة

أما النجمة سيرين عبد النور، فأشارت إلى أنها عندما عرفت بفكرة المسلسل والممثلين المشاركين فيه والجهة المنتجة، وافقت على العرض، لأنّ الكثيرين طالبوا بجزء ثانٍ لمسلسل "لعبة الموت"، معتبرة  أنها وجدت في مسلسل "24 قيراط" الفرصة المناسبة، التي يمكن أن تجمعها مجدداً بالممثل عابد فهد، عدا عن كونها تشجّعت على خوض تجربة العمل مع الكاتبة ريم حنا من جديد، بالإضافة إلى أنّ  المسلسل يحمل توقيع المخرج سعيد الماروق، الذي يُشكّل التعامل معه رغبة لدى سيرين، منذ إخراجه أغنية مصوّرة لها في عام 2005. لكن الفرصة التي كانت تنتظرها سيرين تحققت اليوم من خلال مسلسل مؤلف من 30 حلقة، حيث قالت: "دوري لا ضرب فيه؛ وقبل يومين "أكلت قتلة" (تعرّضت للضرب) في مسلسل "سيرة حب".

خوف ماغي بو غصن

النجمة ماغي بو غصن، أشارت إلى أنّ بدايتها الفنية  كممثلة كانت من خلال الدراما السورية، ثمّ ابتعدت وأطلّت من خلال الدراما اللبنانية، وبأنها اليوم ستعود لتطلّ في الدراما العربية من بابها الواسع، وإن كانت تشعر بخوف كبير، لكونها ستقف أمام كاميرا سعيد الماروق، التي تركّز على التفاصيل، وأمام ممثليْن بحجم عابد فهد وسيرين عبد النور وبدور كتبته ريم حنا، موضحة أن الخوف هو دليل مسؤولية، تتمنّى أن تكون على قدرها، ومضيفة أنّ دورها سهل وصعب في آن معاً، حيث تجسّد شخصيّة امرأة تعيش حياة رفاهية مع زوجها، ثمّ تُجبرها الظروف على إبراز وجه المرأة العصامية، في سبيل المحافظة على عائلتها وحبّها.

ريم حنا توضح سرّ تسمية "24 قيراط"

الكاتبة ريم حنا تحدّثت عن أسباب اختيارها عنوان المسلسل، فأشارت إلى أنّ تسمية 24 قيراط تطلق على الذهب الخالص، الذي يُعرف عنه بأنّه من أجود أنواع الذهب. ولكنّه يكون طيّعاً، ويتحوّل إلى مادة صلبة، بعد أن يمتزج بمعادن أخرى، موضحة أنّ الإنسان يولد طيّعاً، فيما التجارب التي يدخلها في حياته، وهي الشبيهة بالمعادن الأخرى، تجعله يتغيّر.

من بين الأسئلة التي طرحت، على فريق العمل، سؤال حول موضوع الثنائية بين سيرين عبد النور وعابد فهد. ورداً عليه، أكّدت سيرين أنها لا تخاف منها، لأنّ عابد ممثل محترف، والكاتبة ريم حنا تكتب نصها بطريقة سلسلة ومحترفة تُساعد الممثل في تقديم الدور بطريقة مختلفة. أما عابد فهد فأوضح أن الروح الحلوة في العمل تجعل الممثل يستمتع به، وتمنحه مساحة للتفكير بحرية، مشيراً إلى أنّ ثمّة تواصلاً بينه وبين سيرين، معقّباً من ثمّ بالقول: "برغم كلّ الضرب الذي ضربتها إيّاه في مسلسل "لعبة الموت"، هي كانت مستمعة، وأنا أيضاً كنت مستمتعاً".