طرق طبيعية لعلاج الأكياس على المبيض

2 صور

تعاني بعض النساء من تكوّن أكياس صغيرة على المبيض، قد لا يعلمن بوجودها ما لم تترافق مع بعض العوارض، مثل: انتفاخ البطن وعدم انتظام الدورة الشهرية، وآلام في الحوض وأسفل الظهر والمعاناة من الغثيان والتقيؤ أيضاً.

ورغم أن غالبية هذه الأكياس تختفي من دون أي تدخل خلال أشهر قليلة، إلا أن بعضها قد يخفض من نسبة الخصوبة، ويعيق الحمل، ويسبب انزعاجاً، وعندها يمكن اللجوء إلى علاجات طبيعية لتخفيف عوارضها وتقليص حجمها أيضاً.

ثمة علاجات طبيعية متنوّعة منها ما يعتمد على الشمندر وخل التفاح، وشاي البابونج.

فالشمندر يحتوي على مركب يعزز قدرة الكبد على التخلص من السموم في الجسم، كما أنه يساعد في التقليص من حدة العديد من عوارض الأكياس على المبيض. يمكن خلط نصف كوب من عصير الشمندر الطازج مع ملعقة من جل الألوي فيرا، وشربه يومياً قبل تناول الفطور.

أما الشاي والبابونج فيعملان على التخفيف من الآلام والانزعاج، وتنظيم الدورة الشهرية من خلال المساعدة على وصول الدماء إلى منطقة الحوض والرحم.

يمكن مزج ملعقتين من البابونج المجفف مع كوب من الماء الساخن، وتصفيته وإضافة ملعقة من العسل إليه، ليشرب منه يومياً إلى حين التخلص من المشكلة.

أما خل التفاح فهو يقلص حجم الأكياس ويساعد في تفتتها. تتم إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء الدافئ، وشرب كوب أو كوبين منه يومياً إلى أن تختفي الأكياس نهائياً.

يذكر أن للوز وعصير الزنجبيل أيضاً فعالية كبيرة جداً في هذا المجال.