اكتشفي زاويةً جديدةً في حياتك مع العدسات اللاصقة

يحتاج حوالي 50% من الأشخاص، في منطقة الشرق الأوسط، إلى أحد أنواع تصحيح النظر، ولهذا الأمر انعكاسات، بالطبع، على نمط حياة هؤلاء. وإذا كنت واحدة من بين أفراد هذه الفئة، يسمح ارتداء العدسات اللاصقة لك باكتشاف زوايا جديدة في حياتك، بحيث تتيح العدسات للرياضيين/ات، على سبيل المثال، مجالاً كاملاً للرؤية في الألعاب والمسابقات المختلفة، ما يسمح بالنظر إلى الحياة من زاوية جديدة. ويطال الأمر، كذلك، كيفيّة وضع النساء المكياج اليومي...
والعدسات اللاصقة مصمّمة لتؤمّن الراحة عند الاستخدام، وتمنح مرتديها الشعور بالحريّة، إذ تسمح له أن يكون أكثر نشاطاً، وأن يظهر بأفضل حالاته، كما تحميه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة الناتجة عن التعرّض للشمس.
وتجدر الإشارة إلى أن ارتداء العدسات اللاصقة والعناية بها أسهل بكثير ممّا يتصوّره البعض.
وتساعد زيارة اختصاصي العيون، في هذا المجال، على اتخاذ القرار باعتماد نوعية العدسات اللاصقة الأنسب لنمط حياة، وحاجات المرء، حيث تتعدد الخيارات المتاحة، في هذا الإطار.

نصائح...
في ما يلي نصائح صحيّة للعناية بالعدسات اللاصقة، مقدّمة من شركة "أكيوﭬيو" للعدسات اللاصقة:
1. زيارة اختصاصي العيون تمكّن من الحصول على المشورة، بشأن نوع العدسات اللاصقة الأنسب للمرء. فبعد أن يفحص الاختصاصي العين لمعرفة نوع التصحيح الذي تحتاجه، يطرح على الشخص، الذي يحتاج إلى تصحيح النظر، بعض الأسئلة لنصحه بنوع العدسات اللاصقة، الذي يناسب نمط حياته. وفي هذا الإطار، يجب إطلاع الطبيب على كلّ المعلومات المتعلّقة، من الهوايات، سواء كان المرء يمارسها في الهواء الطلق، أو بيئة المكتب الذي يعمل فيه، بغية الحصول على أفضل نتيجة.
2. العدسات اليومية لا تحتاج إلى التنظيف، بل يمكن ببساطة الاستغناء عنها، في نهاية اليوم.
3. غسل اليدين، دائماً، قبل وضع العدسات اللاصقة، علماً أنها مريحة وصحيّة وآمنة، سواء تعلّق الأمر بالعدسات اليومية أو بتلك القابلة لإعادة الاستخدام.
4. العدسات اللاصقة قد تحلّ محلّ النظّارات الطبية، حيث يمكن ارتداؤها في أثناء ممارسة الرياضة، أو في المناسبات الخاصة.
5. إتمام الحماية من الأشعة فوق البنفسجيّة: عدسات أكيوﭬيو هي الوحيدة التي تحجب أكثر من 98% من الأشعة فوق البنفسجيّة "ب"، وأكثر من 85% من الأشعة فوق البنفسجيّة "أ"، وذلك مقارنة بالمنتجات المشابهة. ولكن، يجب عدم إغفال ارتداء قبعة واسعة الحواف، كما وضع النظارات الشمسيّة للحصول على أكبر قدر من الحماية.