رحلة من العمر إلى "الدنمارك"...

5 صور

تقع "الدنمارك" شمال أوروبا، وتمتاز بمناخ معتدل نسبياً. فما رأيك في زيارتها في رحلة من العمر؟...
وعند الوصول إلى مطار "كوبنهاغن"، يمكنك استئجار إحدى سيارات الأجرة المرخّصة لتنقلك إلى وسط "كوبنهاغن"، مقابل تكلفة تتراوح ما بين 27 و34 دولاراً أمريكياً. والجدير بالذكر أن معظم سائقي سيارات الأجرة يتحدثون الإنجليزية.
*ومن بين أشهر المعالم السياحية، هناك:
- "قلعة كرونبورغ": تقع في بلدة "هلسنغور"، وتعتبر واحدة من قلاع النهضة الأكثر أهميّةً في شمال أوروبا.
بناها الملك فريدريك الثاني ما بين 1574 و1584، وهي مستوحاة من ملوك أوروبا كرمز للثروة والسلطة. وقد لعبت دوراً هاماً في تاريخ هذا الجزء من شمال أوروبا، بسبب موقعها الاستراتيجي بين بحر الشمال وبحر البلطيق.
وخلال سنة 2000، حجزت هذه القلعة مكاناً على لائحة التراث العالمي لليونيسكو، علماً أنه تم ذكرها في مسرحية "هاملت" لوليام شكسبير.
ويمكن زيارتها يومياً، وذلك من العاشرة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر.

- قناة "كوبنهاغن": للاستمتاع برؤية معالم العاصمة الدنماركية الشهيرة، أمثال: تمثال حورية البحر الصغيرة، وقلعة "أمالينبورج"، ودار الأوبرا، لا بد لك أن تستقلّي قارباً لمدة ساعة، للاسترخاء داخل الصالون السفلي أو على سطحه، وذلك من الإثنين إلى الأحد، من التاسعة والنصف صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر، مقابل 13 دولاراً أمريكياً للبالغين، و6 دولارات أمريكية للأطفال، ومجاناً لمن هم دون الخمس سنوات.

- حدائق "تيفولي": تقع في "كوبنهاغن"، وتعتبر ثاني أقدم مدينة ملاهٍ في العالم؛ فهي ليست حصراً للأطفال، بل تحظى بمناظر طبيعية رائعة تزيّنها النوافير وأحواض الزهر، حيث تضمّ أكثر من 400000 زهرة ملوّنة، بما في ذلك 65000 زهرة من الزنبق، فضلاً عن أكثر من 111000 وحدة إضاءة لنزهة رومانسية عند المساء...
وتمتدّ هذه الحديقة على نحو 80000 متر مربع، وتحظى بأكثر من 30 مطعماً، كما يمكنك المشي حول حافة البحيرة الصغيرة، التي تحتضن عدداً من البط والبجع، والقوارب. وكذلك، تضم "تيفولي" قاعة للحفلات الموسيقية ومسرح "بانتومايم"، الذي تم إنشاؤه على الطراز الصيني مع الألوان الزاهية، وفقاً لرمزية الفلسفة الصينية.
ويُنظّم في "تيفولي" أكثر من 150 حفلاً، سنوياً، من استعراض القوات الدولية، إلى الباليه، مروراً بالأوركسترا السيمفونية، وموسيقى "الروك أند رول"... كما تشهد مرّتين في الأسبوع عرضاً للألعاب النارية.

شاهدي أيضاً:

أيّام ربيعية في اسطنبول

3 وجهات سياحيّة لملاقاة الدببة

"لاس بالماس" عروس جزر "الكناري"