مبتعثة تحصل على تكريم للتميز العلمي من جامعة وسط تينسي

يحقق طلاب برنامج خادم الحرمين الشريفيين للابتعاث نجاحاً بعد نجاح، ومؤخراً حصلت مبتعثة سعودية على تكريم للتميز العلمي من Phi Kappa Phi من جامعة وسط تينسي العريقة.

فقد كسرت المبتعثة غالية خياط الحواجز الثقافية والنظرة السائدة عن المرأة السعودية من خلال انضمامها لهذه المنظمة الاجتماعية العريقة، والانخراط في برامجها بكل جدية ومهنية، إذ تخضع هذه الجائزة لمعايير عالية للغاية للحصول على عضوية المنظمة التي كانت للمبتعثة عضوية فيها، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "عكاظ".

ومن هذه المعايير: أن يكون الطالب حاصلاً على التميز الأكاديمي من جامعة عريقة في جميع مجالات التعليم العالي، وأن يكون طالب الدراسات العليا حاصلاً على درجات أعلى من أقرانه في التخصص تصل إلى 10%، ويتم تقييم المعلومات وترشيح الطالب عن طريق الجامعة وتخضع لمعايير معتبرة، كما تتطلب عملية ترشيح الطلاب وجود توصية عن طريق أساتذة الجامعة.

يشار إلى أن هذا التكريم يعد تشجيعاً للتميز الأكاديمي في جميع مجالات التعليم العالي والتفاعل الاجتماعي في المجتمع وفي خدمة الآخرين، وهو تكريم غير ربحي قائم على منح مكافأة للطلبة المتفوقين حتى تتم الاستفادة من تميز الطالب البحثي والعلمي، وتشجيعه على المشاركة الاجتماعية الفاعلة داخل أروقة الجامعة.