من ماذا يتطيّر سكّان" هونغ كونغ"؟

5 صور
كشفت جريدة "الفيغارو" الفرنسيّة عن ظاهرة تطيّر سكّان "هونغ كونغ" من الشقق والمنازل التي تحصل فيها وفيّات غير طبيعيّة حتّى انّه عندما تعرض مثل هذه الشقق للبيع فانّ سعرها ينخفض إلى النصف أحياناً لاعتقاد سكّان"هونغ كونغ" بأنّ هذه الشقق تحمل الشؤم لكلّ من يسكنها. وأوردت الجريدة الفرنسية شهادة صاحب إحدى الوكالات العقارية ومفادها أن الصّينيّين يتطيّرون من شقق حصلت فيها جريمة قتل مثلاً أو انتحار، وكلّما كانت الحادثة مأساوية أكثر كقتل امرأة حامل أو انتحار مراهق أو كهل لكثرة تداينه – على سبيل المثال - زاد التطير من هذه الشقق وانخفض سعر بيعها، وضرب مثلاً آخر من تطير الصينيين وقال إنهم مستعدون لفعل أي شيء للحصول على رقم 8 على لوحات سياراتهم ويتحاشون رقم 4 الذي يرون أنه رقم نحس.
واللافت أن عديد وكالات العقار تقوم بجرد للشقق والمنازل والمكاتب والفلل التي حصل بداخلها موت غير طبيعي ذلك أنه كان أكثر الصينيين ينفرون من شراء مثل هذه الشقق فإن هناك دائماً قلة منهم أو من الأجانب يصطادون مثل هذه الفرص خاصّة وأن سعر العقار- بالمتر المربّع- في هونغ كونغ هو الأغلى في العالم بأسره.
وحتى وإن أقدم صيني على اغتنام مثل هذه الفرص واقتنى شقة حصلت فيها حادثة موت غير طبيعية، فلا بد أن يقوم – قبل السكن فيها - بحصص كثيرة لـ "الفنغ شوي"، وهي طقوس صينية قديمة تعود إلى آلاف السنين لطرد النحس.