16 صور

تعود موضة الثياب المزيّنة بالأزرار إلى الظهور بقوّة في هذا الموسم، حيث تؤدّي هذه القطع الصغيرة وظيفتين معاً؛ أولاهما ربط قطع الثياب ببعضها، وثانيتهما تزيين الثياب باكسسوارات رائقة، فيها كثير من الأنوثة والمرح؛ وقد لا تستقيم الطلّة من دونها أحياناً. ويبدو أنّ النجمات قد تلقّفن هذه الموضة كعادتهن، وحوّلن ثيابهن إلى لوحة مزيّنة بأعداد كبيرة من الأزرار، التي أخذت مكانها في صفوف متناسقة، على قصّات الفساتين والسراويل والجاكيتات والمعاطف، وحتى على ثياب السهرة، كما هو الحال مع النجمة Ashley Olsen، التي ظهرت بفستان أسود طويل، لا يُميّزه غير صفوف الأزرار الذهبيّة، التي توزّعت على طول الفستان وعرضه؛ وكذلك الحال مع النجمة Laura Bailey، التي اختارت فستاناً أخضر مزيّناً بصفوف من الأزرار الناعمة. أمّا Kate Middleton دوقة كامبردج، فإنّها تحرص دائماً على ارتداء المعاطف المزيّنة بصفوف مزدحمة من الأزرار، التي تميّز في العادة ثياب العائلة المالكة. وبرغم أنّ موضة الأزرار قد خبت لفترة من الزمن، بعد تألّق كبير في الأربعينات والخمسينات، فإنّ عجلة الموضة تدور دائماً؛ وها هي تتوقف اليوم عند الأزرار من جديد.

وصايا في اختيار الأزرار
• هذه القطع الصغيرة يُمكن أن ترفع من أناقة الثوب أو تقلّل من جماله. وتذكّري أنّ الأزرار تجذب النظر دائماً، وأنّ أيّ خلل في الاختيار يُمكن أن يُلاحظ بسهولة.
• استخدمي الأزرار ذات اللون الواحد الحيادي، مع الأقمشة المنقوشة. أمّا مع الأقشمة السادة، فإنّ الأزرار التي هي بنفس اللون، وإن بدرجات داكنة أو أفتح هي فكرة جيّدة، كما أنّ الألوان المتعاكسة هي موضة أيضاً.
• الأزرار المعدنيّة والذهبيّة تُناسب الألوان الداكنة، مثل الأسود والأحمر والنيلي والأخضر الداكن، فيما تنسجم الأزرار اللؤلؤية والصدفية والبلاستيكية الناعمة مع القمصان الحريرية والقطنية الرقيقة.

اخترنا لك من الجميلة:

مجوهرات شوميه 2014 Chaumetالفاخرة