هل أنت حامل وتبحثين عن ماكياج بسيط وهادئ، وهل تعرفين أنَّ ماكياج الحوامل له شكل خاص؟ فمظهرك مختلف عن أية امرأة أخرى، ولابد أن تراعي كل أمورك بدءاً من العناية ببشرتك وجسمك مروراً بالماكياج. «سيدتي وطفلك» التقت باختصاصيَّة العناية بالبشرة وخبيرة الماكياج بصالون «سهراية سنتر»، عطاف صالح عبد الرحمن؛ لتقدِّم لنا أفضل النصائح لوضع الماكياج، التي يجب تطبيقها ومعرفتها خلال فترة الحمل.

طريقة وضع ماكياج زهري ناعم وبسيط
* استخدام كريم تمهيدي خالٍ من الزيوت
عند شرائك كريم الماكياج التمهيدي، قومي باختيار واحد خالٍ تماماً من الزيوت، وذلك لكي يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة على وجهك، وإنشاء قاعدة أساسيَّة سهلة تجعلكِ تطبقين الماكياج من دون أية عقبات.
* وضع كريم أساس مكافح لحبِّ الشباب
احرصي على وضع كريم أساس مكافح لحبِّ الشباب؛ إذ يتكون هذا المستحضر من حمض الصفصاف الذي يعمل على تغطية المناطق التي يوجد بها حبُّ الشباب، فيساعدك على التخلص منها على المدى الطويل. طبقي كريم الأساس على وجهك بكميَّة بسيطة، ووزعيه على كامل الوجه، مع طبقة خفيفة من الكونسيلر المخصص لمنطقة العينين؛ لتحصلي على بشرة صافية وذات لون موحد.

* تطبيق كريم مخفي للبشرة الدهنيَّة
قد لا يستطيع كريم الأساس وحده إخفاء العيوب غير المرغوب بها في بشرتك الدهنيَّة، لذلك يمكنك استخدام الكريم المخفي الخاص للبشرة الدهنيَّة؛ للمساعدة على إكمال عمليَّة تغطية حبِّ الشباب بطريقة مثاليَّة.

* استخدام البودرة
بعد الانتهاء من الخطوات الثلاث السابقة، قومي بتطبيق البودرة على وجهك بأكمله، فهي السبيل الوحيد والأمثل للاحتفاظ بكل شيء في مكانه، وإظهار الوجه أكثر تناغماً وانسجاماً.

* لإبراز جمال عينيك
طبقي بواسطة فرشاة عريضة ظلال العيون باللون الأبيض العاجي أو الزهري المائل إلى الأبيض على كامل الجفن العلوي وتحت الحاجبين، ثم طبقي على زاوية العين الخارجيَّة اللون الزهري بدرجة أغمق، أو اللون المائل إلى الباذنجاني، ومديه باتجاه الداخل تدريجياً، ثم أضيفي إلى منتصف الجفن المتحرك قليلاً من ظلال عيون براقة، لكن بدرجة فاتحة أيضاً لتعطي نظرتك إشراقاً، امزجي الألوان عند المنتصف بطريقة جميلة، ثم ضعي الأبيض المشرق عند زاوية العين الداخليَّة.
وبعدها بواسطة فرشاة مشطوفة ارسمي باللون الباذنجاني أو الزهري الغامق خط الرموش السفلي مع زاوية ممتدَّة إلى الأعلى، وأخيراً طبقي الماسكارا على رموشك بلمسات خفيفة؛ لكي تضفي الكثافة على رموشك.

* تطبيق البرونزر غير اللامع
ينبغي عليك استخدام مستحضر البرونزر غير اللامع عند تطبيق الماكياج على بشرتك الدهنيَّة المعرضة لظهور حبِّ الشباب، فضعيه فقط على عظمة خديك؛ لإعطائك مظهراً صحياً ومتوهجاً بشكل طبيعي.

* وضع أحمر الخدود
تعتقد الكثيرات أنَّ أحمر الخدود سيعمل على إبراز احمرار البشرة الدهنيَّة، لكن في الحقيقة عليك أن تختاري بودرة خدود باللون الزهري الفاتح؛ لتبرزي وجنتيك بشكل جميل وتزيدي من إشراق وحيويَّة وجهك. فهو سيضيف لكِ لوناً طبيعياً، وهو ما سيمنح وجهك إطلالة متدفقة وحيويَّة.
* ولشفاه نضرة وجذابة: اختاري أحمر الشفاه باللون الوردي الفاتح أو البيج أو اللماع.