3 مبتعثين في أمريكا يطلقون أول محطة راديو سعودية

من الجميل أن يكون لدى الشباب المبتعثين أفكار مبتكرة وجديدة يطبقونها أثناء دراستهم، وتظهر الثقافة العربية للغربيين، كما تقدم الفائدة للعرب المغتربين، لذا ومن هذا المنطلق قام ثلاثة شباب سعوديين مبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق محطة راديو تبث برامجها باللغتين العربية والإنجليزية، وأطلقوا على هذه المحطة اسم "القهوة السريعة" أو "Evening coffee".

وكان المبتعث فهد الفيفي هو من اتخذ القرار بإطلاق هذه المحطة، وذلك لعدم وجود محطة راديو في الولايات المتحدة ناطقة بالعربية.

وقد جعل الفيفي هذه الفكرة حقيقة بعد أن توجه إلى قسم الإعلام لدى جامعة روبرت موريس في بنسلفانيا، والتي يدرس فيها مع كل من المبتعثين ياسر قطوح الطالب بقسم الاتصالات، ووافي الغانم الذي يدرس بقسم الإعلام والآداب، واستأذن بخصوص بث برنامج إذاعي بالإنجليزية والعربية؛ حتى تعم الفائدة على كلا الطرفين، ولكي يتم من خلالها بناء جسر من الصداقة للجميع، فما كان من الجامعة إلا أن رحبت بالفكرة. ليقوم الفيفي مباشرة بطلب العون من المبتعثين قطوح، والغانم.

ويهدف المبتعثون الثلاثة من خلال هذه المحطة إلى تغيير نظرة الأمريكيين بشأن السعودية والسعوديين، وقد أصبحت المحطة تتلقى اتصالات ومشاركات من بنسلفانيا ومن المملكة أيضًا. بحسب عاجل.

تجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من المبتعثين السعوديين كانت لهم بصمة مميزة أثناء ابتعاثهم في كافة الدول من خلال نشرهم صورة مخالفة لتلك العالقة في أذهان الغربيين سواء عن المملكة أو الإسلام.