أسرار العسل لبشرة غاية في التوهج والانتعاش

9 صور

دائمًا ما نستخدم العسل كمادة للتحلية، ولكنك ستبدئين باستخدامه في روتينك الجمالي بالتأكيد بعد قراءة هذا المقال. فقد تتفاجئين حين تعلمين أنّ العسل يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة والشعر. فالعسل الخام يساعد على تغذية البشرة وترطيبها ومكافحة شيخوختها، فضلًا عن مكوناته العلاجية ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

قد يعجبك: خاص سيدتي: تقنيات التخلص من الهالات السوداء من دون جراحة
إليك بعض التفاصيل عن الاستخدامات الرائعة للعسل على البشرة:
1.العسل لعلاج حب الشباب
ضعي القليل من العسل الخام على أماكن الحبوب، واتركيها من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. فالعسل يحتوي على مضادات للجراثيم والفطريات كما أنه يساعد على التخلص من التهابات واحمرار البشرة.
2.العسل لترطيب البشرة:
يساعد العسل على ترطيب البشرة واحتفاظها بالرطوبة لأطول فترة ممكنة، لذا كل ما عليك هو وضع ملعقة من العسل الخام على بشرتك وتركها من15إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر وستحصلين على بشرة رطبة وناعمة في الحال.
3.العسل لنظافة وترطيب الجسم بالكامل:
اخلطي ملعقتين من العسل مع كوب من الماء الدافئ واسكبيه في حوض الاستحمام الخاص بك، واسترخي فيه لمدة ربع ساعة وستحصلين على بشرة نظيفة وناعمة؛ فالعسل مرطب رائع للبشرة.
4.العسل لعلاج حروق الشمس:
امزجي ملعقة من العسل الخام مع ملعقة من هلام الالوفيرا وضعي المزيج على أماكن حروق الجلد من الشمس؛ فالأوفيرا تساعد على تهدئة البشرة وانتعاشها؛ كما أنّ العسل مرطب عميق للبشرة وهو أيضًا مضاد قوى للالتهابات.

 

سيعجبك أيضاً:

بالفيديو: تدليك منزلي للحفاظ على شباب البشرة

اخترنا لك:6 مستحضرات أساسية لديتوكس البشرة

" نفرتيتي ليفت" آخر صيحات عمليات التجميل لعام 2014