ورد الخال عن سيرين عبد النور:تلعب دور الضحية ولا يجوز أن تعيش عقدة الإضطهاد

18 صور

حلّت الفنانة ورد الخال ضيفة على حلقة جديدة من برنامج "المتّهم" في حوار لم يخل من السخونة في بعض المواضيع الفنية والسياسية، كما ردّت على الاتّهامات التي وجهت إليها، وأوضحت وجهة نظرها من العديد من القضايا.
بعد القسم، أعلنت ورد يوسف الخال أن عمرها 150 عاماً انطلاقاً من تجربتها في الحياة، وأشارت إلى أنها لا ترفض الإفصاح عن عمرها الحقيقي، لأنه سبق أن أعلنت عنه في وقت سابق.
ورد رفضت تهمة أنها ليست نجمة صف أوّل، مؤكّدة أنها في الفترة الذهبيّة من عمرها المهنيّ، وأضافت "هناك شريحة كبيرة تعرف مكانتي ومسيرتي الفنيّة، ولو أنني لست نجمة صف أول، لما بيعت المسلسلات على إسمي".
وفي سؤال حول ما إذا كانت سيرين عبد النور ونادين الراسي وكارمن لبّس أهم منها عربياً، أجابت:" الناس هي التي تحدد، وأنا أقول أن كل ممثلة لها حيثياتها ومكانتها". وعندما طرح عليها السؤال نفسه مرة ثانية، ردّت "سيرين قدمت الكثير من الأعمال في مصر ولكنها لم تقدم سوى عملين عربيين. نحن الممثلات استطعنا أن نحقق خرقاً وأصبحنا معروفات عربياً. أنا كنت أول ممثلة تشارك في أعمال عربية ومع أهم المخرجين، في حين أن الأخريات لم يكنّ معروفات. الناس لم يكونوا يعرفون سوى ورد". كما رفضت ورد أن تضع تراتبية لتلك الأسماء، قالت:" لا توجد عندي تراتبية. هناك عمل ناجح وممثلة أدته بشكل جيد وممثلة أخرى تحضّر لعمل جيّد مثله"، وعندما قيل لها لا يوجد شخصان يختلفان حول أن سيرين عبد النور هي الأولى، ردّت:" أنت تحبها. أنت تعتبرها الأهم. أنت من يضع المقياس"، وعندما قيل لها هذا رأي الناس، أجابت: "بأي معنى؟ على مستوى الإنتشار أنا أعمل جيداً ومسلسل "عشق النساء" يعرض على قناة "الحياة". وهذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها عمل لبناني على قناة مصرية".
نفت تهمة الفشل في مصر
عن سبب خلافها مع الممثلة سيرين عبد النور، قالت: "هو سوء تفاهم له علاقة بالفانز"، وحول تصريح أدلت به سابقاً ضدّ عبد النور عندما اعتبرت أنها تلعب دور الضحيّة، أجابت:" هي تلعب دور الضحية في حياتها وليس تمثيلاً. هي ممثّلة محبوبة، وتتمتع بجماهيرية كبيرة، ولكن لا يجب أن تعيش عقدة الاضطهاد ضدّها. كلنا يد وحدة في مجال الفن، ولا يجوز أن نهاجم بعضنا".
ورد نفت تهمة الفشل في مصر من خلال مسلسل "نكدب لو قلنا ما بنحبش". وأكدت أن العمل أضاف إليها، " بفضله حصدت شعبيّة واسعة وجميلة في مصر، كما نلت في استفتاء أفضل ممثّلة لبنانيّة في رمضان عن أدائي فيه".
ورد تحدثت عن علاقتها بربّها "أنا إنسانة مؤمنة، ولكن بسبب الظروف التي نمرّ بها في وطننا العربي، أتساءل "الله ليه تاركنا" لم يمرّ علينا يوم واحد جيّد في العالم العربي، وكلّ مشاكلنا بإسم الدين".
عن رأيها بعرض مسلسلين لها في توقيت واحد، ونجاح مسلسل "عشق النساء" أكثر من مسلسل "عروس وعريس"، أجابت:" أنا وفيّة ومخلصة للعملين، وسعيدة بنتيجتهما. لا شك أن أحدهما حقق نجاحاُ أكثر من الثاني، ولكنني لن أفرط بعمل منهما من أجل الآخر، لأنهما مختلفان". ولدى سؤالها عن نسبة المشاهدة بالأرقام بين المحطّتين اللتين عرضتا المسلسلين، قالت:" لا شك أن مسلسل "عشق النساء على الـ LBCI حقق نسبة مشاهدة أعلى من "عروس وعريس على الـ MTV، وكلتا المحطتان تعرفان ذلك جيداً".
أتأسف للمرارة التي تشعر بها رولا حمادة تجاهي
ورد دافعت عن تهمة سرقة دور النجمة رولا حمادة في مسلسل "عشق النساء" "لا علاقة لي في هذا الموضوع! العمل كان مع إحدى الشركات، وعندما باعته الكاتبة منى طايع للمنتج زياد شويري، لم يكن يوجد في ذهنه ممثلة غيري للعب الدور. الأدوار قسمة ونصيب، وأنا أتمنّى النجاح لـ رولا في مسرحيّتها الجديدة، وأتأسف للمرارة التي تشعر بها تجاهي، إذ لا شيء يستحق ذلك".
الزواج ليس من أولوياتها
في المقابل نفت ورد عقدة الزواج، مشيرة الى أن الزواج ليس من أولوياتها، ولا يشكّل هاجساً عندها، وعن تأييدها للعلاقة قبل الزواج، ردّت "هذه المسألة تتعلق بالحرية شخصية"، كما أوضحت أن ما قصدته عندما قالت المرأة يجب أن تتزوّج برجلين" قائلة:" ما كتبته كان من قبيل المزاح، على أثر مشاهدتي لمسلسل "لو"، بسبب ضياع الممثّلة نادين نجيم التي كانت تلعب دوراً فيه، ووجع ضميرها ومعاناتها جراء حبّها لرجلين".
سياسيّاً، أكّدت ورد أنها لا تنتمي لأي حزب سياسيّ، بل هي تؤمن بقضيّة مسرحيّة "الطائفة 19"، كما أكدت أنها لن تسجل طائفة إبنها على بطاقة الهوية، لو كانت أماً، وعبّرت عن حبّها الكبير للجيش اللبناني "نحن نعتزّ بالجيش، هو من المقدّسات في الوطن، ولا يجوز التطاول عليه". وعن رؤيتها لرئيس الجمهوريّة، أجابت:"يجب أن يكون رئيس عسكرياً، بالمعنى الفعلي للكلمة، يمسك زمام الأمور بقسوة، شرط ألا يكون ظالماً بل عادلاً".
اتهامات ورد للفناننين
في فقرة اتّهامات الضيف لزملائها، أكّدت ورد أن اتّهاماتها تحمل إيجابيّة في طيّاتها، واتّهمت سيرين عبد النور بأنها "ليست مرنة، تأخذ موقفاً، ولا تأخذ وتعطي"، والممثلة نادين نسيب نجيم بـ"جنون الفنّ"، والممثلة نادين الراسي"سريعة الإنفعال ولكن طيبة وتشبهني"، والممثلة تقلا شمعون، "حبوبة"، والممثّلة سلافة معمار بـ"الجديّة والإحتراف في العمل" والممثّلة كارمن لبّس بـ"الصوت الذي يدافع وينطق لمصلحة الدراما"، والكاتبة منى طايع بـ"التأني الزائد"، والممثّلة باميلا الكيك "تريد أن تنضج وتكبر قبل الوقت"، والكاتبة كلوديا مرشيليان بـ"بالتغيّر، كانت أقرب"، والمخرج فيليب أسمر "لا ينتبه إلى نفسه، بل دائماً في العمل، وربما هكذا يكون المبدعون، والممثّل كارلوس عازار" جيّد، وسوف يصل إلى مكان أهم"، والممثّل بيتر سمعان "النرجسيّة، يحب نفسه وهذا ليس خطأ. كلنا كذلك"، الممثّل يورغو شلهوب "محبط تجاه الفنّ، ولدية حرقة بسبب حبّه له"، والممثّل باسل خيّاط "جديّة واحتراف، لا وقت للمزاح في أوقات التصوير"، وشقيقها يوسف الخال "المزاجيّة الفنيّة. يريد أن يكون شغوفا بالعمل لكي يقوم به".

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"